×
آخر الأخبار
وطن التنموية تطلق مشاريع نقدية وغذائية خلال عيد الأضحى الفريق الحكومي يجدد رفضه عقد أي مفاوضات قبل الإفراج عن قحطان فتح طريق الحوبان تعز بشكل رسمي بعد 9 سنوات من إغلاقها من قبل الحوثيين واشنطن تدين اعتقال الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية مأرب ..وقفة لنساء اليمن تندد باستمرار حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة مليشيا الحوثية تفرج عن "القاضي قطران" بعد أشهر من اختطافه   مركز حقوقي يفند ادعاءات "الحوثيين" بحق المختطف "عامر الأغبري" وأسرته تقول: الخلاف مالي مع "يحيى الحوثي" مصرع قيادي حوثي برصاص مسلحين قبَليين بالجوف رابطة حقوقية تنفذ وقفة احتجاجية في تعز رفضاً لاختطافات الحوثيين لموظفي المنظمات الأمم المتحدة تدين اختطاف موظفيها بصنعاء وتدعو الحوثيين للإفراج الفوري عنهم
إيمان عبدالرقيب  الصيادي

ابنة ركن الجمهورية الشهيد العميد الركن دكتور عبدالرقيب الصيادي

ماجدات اليمن بين العنف والسلام

الأحد, 12 مارس, 2023 - 12:13 صباحاً

يحتفل العالم بيوم المرأة العالمي في الثامن من مارس من كل عام وذلك للدلالة على احترام المرأة، لإنجازاتها في كل جوانب الحياة، وكان عقد أول مؤتمر للاتحادات النسائية عام 1945م وحظيت فيه المرأة بكل الاهتمام في أرجاء المعمورة.
بينما المرأة في اليمن تعاني أصنافا من العنف والظلم في ظل مليشيات الحوثي متبعة أساليب ممنهجة ضد ماجدات اليمن من اختطاف لعدد كبير من النساء في مناطق سيطرتها وقد صدرت عدد من تقارير الأمم المتحدة وعدد من النقابات ومما ورد فيها وجود أكثر من 500امرأة في منازل وفلل عدد من قيادات المليشيات وسجون الحوثي السريه وغيرها يعانين صنوف البطش والمهانة والحرمان واللا إنسانية.
 أبرز المختطفات أسماء الجرادي والتي تم اختطافها عام 2017عندما كانت متجهة إلى العاصمة صنعاء، ولكن مع كل هذه المعاناة أقول، يا حرائر اليمن لا للاستسلام مهما كلف الثمن.
في مناطق الشرعية فقد حظيت المرأة بكل اهتمام في أنحاء البلاد المحررة ، وكانت نعم العون للرجال في مختلف محطات الحياة وتقلباتها.
عملت المرأة في المنظمات والمؤسسات وساهمت في تخفيف معاناة النازحين، وفي رصد ومتابعة قضايا المخيمات، وعملت على صد مليشيات الحوثي من خلال مساندة أخوها الرجل في ساحات المعركة فجهز ت القوافل الغذائية والصحية للمرابطين في ساحات الوغى، برغم جراحها الكبيرة كأم شهيد، وزوجة شهيد، وأخت شهيد، لكنها ربطت على جراحها ومضت قدما لا تخشى المتون... فسلام عليكن أيتها الماجدات.
 


اقرأ ايضاً 

كاريكاتير

إيمان عبدالرقيب  الصيادي