×
آخر الأخبار
 المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله حجة.. قتيل وجريح من "المواطنين" برصاص مسلح حوثي يعمل "حارساً" لـ "دورة صيفية مغلقة" صنعاء.. مليشيا الحوثي تختطف الناشط العراسي على خلفية تناوله قضية "المبيدات" المحظورة دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية

إغلاق "شوارع" وحملات "تفتيش".. ما الذي (يهدد) مليشيا الحوثي في "صنعاء"؟

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 25 يوليو, 2023 - 06:13 مساءً

شهدت العاصمة صنعاء خلال الأيام القليلة الماضية، حملات تفتيش وانتشار لعناصر مليشيا الحوثي، أدت إلى إغلاق شوارع بالمرة لساعات ومنع المرور منها.
 
حملات التفتيش، صاحبها انتشار أمني مكثف للمليشيا في شوارع مهمة كشارع "الزبيري"، كما أغلقت المليشيا شارع خولان لساعات دون إبداء الأسباب.

وشوهدت مركبات عسكرية وأطقماً مدججة بأنواع الأسلحة في شوارع العاصمة، في إشارة إلى أن الحملات غير اعتيادية، وأن المليشيا باتت تخشى من مهددات لم تفصح عنها عبر أجهزتها الأمنية.
 
وبينما تسببت الحملات الحوثية ازدحاماً غير معهود في الشوارع التي لجأ إليها المواطنون للمرور فيها، إلا أنها أثارت تخوفاً لديهم، من أن المليشيا تشعر بتهديدات أمنية داخلية، خاصة مع تزايد الخلاف بين قياداتها والتي قد تدفعهم إلى المواجهة العسكرية داخل صنعاء، مما يعيد سيناريو الاشتباكات التي جرت بين المليشيا وقوات الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح أواخر 2017.
 
مصادر وصفت لـ "العاصمة أونلاين" حملات المليشيا بأنها مفاجئة وغير طبيعية نظراً لكثافة الانتشار للعناصر، التي طوقت عدداً من المناطق، كما أن المليشيا استعانت بشرطة المرور من أجل إغلاق شارع خولان، دون إبداء أسباب الإغلاق، التي لم تكن للصيانة إذ لم تشاهد أي معدات سواء للحفريات أو الترميم.
 
واكتفت شرطة المرور وفقاً للمصادر بأن الإغلاق مروري و"مؤقت" وذلك في المسار الأيمن لشارع خولان والمؤدي من باب اليمن إلى سوق الحثيلي.
 
وزادت التحركات من مخاوف المواطنين، كون المليشيا استحدثت نقاط تفتيش، وخنقت الحركة المرورية لأول مرة بهذه الدرجة يدلل على أن المليشيا تشعر بتهديدات داخلية، أو أنها باتت تتخوف من تصاعد الغليان الشعبي عليها جراء استمرار الأزمة الاقتصادية وتزايد حملاتها وانتهاكاتها على عموم المواطنين، بما فيهم أصحاب الأموال وعموم التجار.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير