×
آخر الأخبار
الصحفي"عمران": المبعوث الأممي لليمن ونائبه يتحملان مسؤولية استمرار تغييب قحطان في سجون الحوثيين  "بن عديو": الإفراج عن قحطان مطلب وطني لا يجوز التفريط به وفاء لدوره الوطني الكبير رئيس مجلس الشورى: الإفراج عن السياسي المخضرم قحطان من أولوية وفد الحكومة المفاوض "أمة السلام الحاج" تتحدث عن أثر التغييب القسري لـ"قحطان" على أسرته في ظل رفض "الحوثيين" المستمر الإفراج عنه "هادي هيج":استمرار إخفاء "قحطان" تهديد واضح لجهود السلام في اليمن في وقفة بتعز.. أمهات المختطفين تطالب بضغط دولي لحل قضية المختطفين مصدر مطلع يسرد تفاصيل مقتل قيادي حوثي برصاص نجل "مبارك المشن" وسط صنعاء جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن

الصحفي "عبدالخالق عمران": زعيم الحوثيين يقود حرباً منذ سنوات على الصحفيين والصحافة

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 08 مايو, 2024 - 06:30 مساءً

علّق الصحفي اليمني "عبدالخالق عمران" على الهجوم المسلح الذي تعرض له أمس الأربعاء أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين محمد شبيطة في العاصمة صنعاء وأدى إلى إصابته وإصابة نجله ومقتل قريب له.
 
وقال "عمران" الذي هو صحفي محرر من سحون مليشيا الحوثي الإرهابية، إن زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، "يقود حرباً ممنهجة منذ تسع سنوات ضد الصحافة والصحفيين".. مشيراً إلى أن الحوثي يصنف الصحفيين العدو الأول لميليشياته ويعتبر الخلاص منهم واجبٌ مقدس.
 
وأضاف في تدوينة له تابعها "العاصمة أونلاين" "وما محاولة اغتيال الزميل محمد شبيطة أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين، إلا خلاصة لحرب جماعة الحوثي الإرهابية المعلنة والمفتوحة والملعونة ضد قادة الرأي وصناع الكلمة".
 
وقال "على الجميع وضع حد لهذه الجرائم والانتهاكات المتواصلة، التي دأبت على ممارستها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الصحفيين والصحافة، ومحاكمة قادة المليشيا في القضاء الوطني والدولي".
 
وأمس الثلاثاء تعرض محمد شبيطة لهجوم مسلح وهو على متن سيارته بالقرب من مبنى وزارة الإعلام بصنعاء، حيث أصيب بطلقات نارية ببطنه وقدمه نقل على إثر إلى المستشفى.
 
وأصيب في الهجوم نجل شبيطة، بينما قتل قريبه، في جريمة لقيت إدانة واستنكاراً واسعياً في الداخل اليمني والدولي.
 
حيث أدان اليوم الاتحاد الدولي للصحفيين الهجوم، في بيان له طالب فيه بالتحقيق الفوري واصفاً الهجوم بالشنيع، والذي تعرض له "شبيطة" وأصيب بطلقات نارية بينما كان في "سيارته" رفقة أقاربه في صنعاء.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير