×
آخر الأخبار
مظاهرات في تعز والخوخة تؤيد قرارات البنك المركزي وترفض أي تراجع عنها البنك المركزي يدين التعسفات الحوثية بحق القطاع المصرفي بصنعاء ويحذر من استمراراها حماس تنفي وقف مفاوضات صفقة التبادل مجلس إدارة شركتي "الدوائية الحديثة" و"العالمية للأدوية" يؤكد اختطاف ونهب ممتلكات الشركتين في صنعاء   مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء صنعاء دعماً للجيش والمقاومة الأمم المتحدة تقول إنها تواصل العمل لتأمين الإفراج عن موظفيها المختطفين لدى الحوثيين  أكثر من 350 شهيدا ومصابا في مجزرة إسرائيلية بخان يونس.. وحماس تكذب مزاعم الاحتلال   البرلمان العربي يؤكد دعمه لقرارات مجلس القيادة الرئاسي بشأن الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي صنعاء.. مليشيا الحوثي تجبر موظفي جامعة العلوم على الالتحاق بالدورات الطائفية مأرب: تظاهرة تضامنية دعمًا لـ "القرارات الاقتصادية" الصادرة عن البنك المركزي

 سفارة اليمن بالقاهرة تنظم حفلًا بمناسبة الأعياد الوطنية سبتمبر واكتوبر

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الإثنين, 25 سبتمبر, 2023 - 09:33 مساءً

نظمت سفارة الجمهورية اليمنية لدى القاهرة، اليوم، حفلاً بمناسبة العيد الوطني الـ 61 لثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة، بحضور عدد من مناضلي الثورة ورجالات الدولة السابقين وحشد لفيف من أبناء الجالية اليمنية في القاهرة. وفق "سبأ" الرسمية.
 
وبحسب الوكالة، فقد أكد سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مارم،، على أهمية الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر لندرك من جديد اهمية وضرورة الدفاع عن المنجزات والمكاسب والمحافظة على النظام الجمهوري وحق المواطنة المتساوية والكرامة الانسانية وهو ماتقوم به الآن الشرعية الدستورية للشعب اليمني بقيادة الدكتور رشاد محمد العليمي ومعه جميع الشرفاء المخلصين من أبناء هذا الوطن اليمني العظيم.
 
وقال السفير "مارم"، إنّ شعبنا حاول أن يشق طريقه لبناء دولته خلال السنوات التي تلت الثورتين السبتمبرية والاكتوبرية ونجح في استعادة وحدته لكن أحلامه سرعان ما تحولت الى كوابيس مظلمة بتصدر المشاريع الصغيرة وأخطرها محاولات استعادة الحكم الطائفي والعنصري في واحدة من أخطر العهود التي مرت على شعبنا اليمني".
 
وأضاف، "مارم"، "أنّ الشرعية الدستورية لبلادنا لم تترك بابًا للسلام إلا وطرقتة، ولا طاولة للتفاوض إلا وتوجهت نحوها على أمل التوصل إلى حل سلمي يجنب الجميع ويلات الحرب والاقتتال وتحقيق سلام شامل وعادل وفقًا للمرجعيات المتفق عليها ، ولكن قوى الانقلاب لا تزال مصممة على إطالة أمد الحرب والاستمرار في اختطاف الدولة ومؤسساتها وتعطيل كل مسارات السلام".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير