×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

كملالي طهران.. الحوثية تفرض قيوداَ إضافية على (عبايات) النساء في صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 01 فبراير, 2023 - 06:30 مساءً

 مستجدات المذبحة.. المليشيا تحاول دفن جريمة الأطفال المصابين بسرطان الدم

فرضت مليشيا الحوثي في صنعاء، معايير وضوابط إضافية على البالطوهات النسائية والعبايات المسموح بها، وألزمت بلبس الخمار في القطاعات الحكومية والمؤسسات العامة الخاضعة لسيطرتها، في إطار حملة ممنهجة ومستمرة لاستهداف وتقييد حريات اليمنيين وفرض طابع طائفي على المجتمع.
 
جاء ذلك، في تعليمات "معايير الزي المحتشم (بالطو والعباية)" وزعته الجماعة على مالكي محلات بيع العبايات وأصحاب محلات الخياطة، وفقا لصورة ومعلومات نشرها الصحفيين محمد الغباري، وفاطمة الأغبري.
 
ونقل الغباري عن صاحب أحد محلات بيع العباءات النسائية قوله، إنه "بعد المناقشة والاجتماعات المستمرة وصلنا الى قائمة المعايير التي ينبغي الالتزام بها، بدلا عن توحيد شكل العباية كما تم الاتفاق على أن الكميات السابقة الموجودة في المحلات التي لا تنطبق عليها المعايير تباع حتى انتهاء الكمية".
 
ونصت الضوابط والمعايير التي فرضتها سلطات المليشيا "عدم تركيب رباطات أو أحزمة للعبايات، واستبعاد الفتحات الجانبية أسفل العبايات، ومنع جميع أنواع العبايات القصيرة".
 
كما نص التعميم الحوثي على "منع استخدام التداخيل الملونة أو الجذابة واستخدام النقشات الحاشية السفلى من العبايات، ومنع استخدام الزرارات أسفل العبايات".
 
ومن الضوابط أيضا "عمل الأكمام بكم داخلي أو بزرارات أو كبكات، ومنع البرقع القصير والبراقع ذات الفتحة الكبيرة ومنع أي زينة للبرقع وتكون البراقع صافية".
 
وألزم الحوثيون بـ"تعميم لبس الخمار جميع وحدات الدولة والوضعية العامة والخاصة وبحيث يكون ساترا من الرأس وحتى الوسط"، وفقا للتعميم.
 
ومنذ مطلع الشهر، وقيادات في المليشيا تخوض نقاشات ولقاءات مع أصحاب محلات بيع العبايات وخياطي الملابس النسائية، وبين الأسبوع والأخر يفرضون شروط معينة على شكل ولون القماش المستخدم في العبايات ونمط الخياطة المسموح به بذريعة الحفاظ على "الهوية الإيمانية" وحماية المجتمع من الحرب الناعمة.
 
وتأتي هذه التعليمات والتوجيهات الحوثية بعد أيام قليلة من إصدار رئيس ما يسمى "حكومة الإنقاذ" التابعة للجماعة توجيهات بمنع مثل هكذا تصرفات.
 
وبحسب الغباري فإن "اللجنة المعنية بالأخلاق أبلغت اصحاب محلات بيع العباءات النسائية أنهم يتبعون اللجنة الثورية التي يقودها محمد علي الحوثي. ويتلقون تعليماتهم منه وليس من رئيس الحكومة عبد العزيز بن حبتور".
 
وكانت مليشيا الحوثي قد منعت في حملات سابقة عرض وبيع الملابس الداخلية، إضافة إلى قيامها بحملات لتقطيع احزمة بالطوهات طالبات ونساء في صنعاء.

  1.  



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير