×
آخر الأخبار
الولايات المتحدة تؤكد وقوفها مع الحل السياسي السلمي في اليمن مسؤول حكومي : حملات التشويه الحوثية بحق اليمنيات يكشف الوجه القبيح للمليشيا  الفريق الحكومي يجدد دعوته للإفراج عن المختطفين "وفق مبدأ الكل مقابل الكل" "تغييب وتجويع ".. إرهاب حوثي يهدد حياة موظفي العمل الإنساني والسكان في صنعاء واشنطن تفرض عقوبات تشمل أفرادا وكيانات مرتبطة بمليشيا الحوثي   الدفاع السعودية: سقوط طائرة مقاتلة من نوع (ف-15 إس إيه) ومقتل طاقمها قدمته اليمن ودول عربية أخرى.. اليونسكو تقبل ملف النقش على المعادن ضمن قائمة التراث العالمي إب.. مليشيا الحوثي تقتل شيخًا قبَليًا وتختطف جثمانه مليشيا الحوثي تخضع نزلاء السجون لفعاليات طائفية تحت مسمى "ذكرى الشهيد" تعليقا على قرارات الإعدام الحوثية .. الصراري: "قضاة سلاليين ينفذون سياسة مليشيا رجعية"

قيادي بحزب الإصلاح: الشرعية تسعى الى سلام عادل وشامل يضمن إنهاء الحرب وعودة مؤسسات الدولة

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الأحد, 19 نوفمبر, 2023 - 07:16 مساءً

 أكد حزب التجمع اليمني للإصلاح، على ضرورة ضمان الحفاظ على المركز القانوني للدولة، ووحدة البلاد وسيادتها في أي سلام مرتقب، معبرًا عن تقديره لكل الجهود المبذولة في سبيل إنهاء الصراع في اليمن.
 
جاء ذلك على لسان رئيس الكتلة البرلمانية للإصلاح عبد الرزاق الهجري، خلال حديثه في بودكاست موجز اليمن عن الأحزاب السياسية اليمنية وحزب الإصلاح، المنعقد في مدينة لاهاي الهولندية.
 
وقال الهجري أنّ السلام المطلوب هو سلام عادل وشامل يضمن إنهاء الحرب وعودة مؤسسات الدولة، ويضمن عدم إعادة الحرب من جديد، معبرا عن تقدير الحزب لأي جهد من المجتمع الدولي أو من السعودية وعمان أو غيرها لإحلال السلام في اليمن، وإيقاف الحرب المفروضة على اليمنيين من قبل مليشيا الحوثي.
 
وأوضح، أنّ الشرعية والقوى السياسية تسعى للسلام وتتمنى أن تنتهي الحرب، دون أن يكون السلام مكافأة لمليشيا الحوثي.
 
وقال رئيس الكتلة البرلمانية للإصلاح، "إنّ أي تفاوض يجب حصره بين جهتين هما الشرعية ومليشيا الحوثي، مشيرًا إلى أنّ الأشقاء يبذلون جهودًا لتقريب وجهات النظر، حتى يجلس الطرفان للتفاوض، كون الحرب بين مليشيا الحوثي والشعب اليمني.
 
ودعا "الهجري" في حديثه، قيادة الشرعية لإشراك الأحزاب السياسية في العملية، كونها الحامل السياسي لها، وعدم تجاوز الأحزاب والذهاب من دونها لتشكيل وفد تفاوضي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير