×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

الاتحاد الدولي للصحفيين يطلق حملة واسعة لإنقاذ حياة الصحفيين المختطفين في سجون مليشيا الحوثي

العاصمة أونلاين / خاص


الإثنين, 07 فبراير, 2022 - 04:01 مساءً

دعا الاتحاد الدولي للصحفيين ونقابة الصحفيين اليمنيين، جميع المنظمات النقابية أعضاءه وكل الصحفيين والعاملين الإعلاميين في جميع أنحاء العالم، للمشاركة في الحملة العالمية التي أطلقها للضغط على مليشيا الحوثي الارهابية لإطلاق سراح الصحفيين المختطفين منذ نحو سبعة أعوام.
 
الصحفيون الأربعة هم عبد الخالق عمران، وأكرم الوليدي، وحارث حمید، وتوفیق المنصوري، حيث اختطفتهم المليشيا الحوثية مع خمسة صحفيين آخراين في9 یونيو 2015 من فندق "قصر الأحلام" بشارع الستين في صنعاء، بتهم ملفقة.
 
وقال الاتحاد الدولي، إن جريمتهم الوحيدة كانت هي القيام بعملهم كصحفيين، مشيرا الى تعرضهم لشتى أنواع التعذيب الجسدي والنفسي والإخفاء ، وحرمانهم من الزيارة، ومن الحصول على الرعاية الطبية اللازمة، في انتهاك صارخ لجميع القوانين والأعراف الدولية الخاصة، بمعاملة السجناء.
 
وأشار بيان الاتحاد الدولي للصحفيين، ونقابة الصحفيين اليمنيين، أن الصحفيين الأربعة يواجهون خطر الإعدام، داعيا المؤسسات الدولية لوضع قضية إنقاذ حياة الزملاء على قائمة جدول اعمالها والعمل على إطلاق سراحهم.
 
وتهدف الحملة، إلى بعث رسالة إلى المبعوثين الأممي والأمريكي إلى اليمن، ومطالبة الهيئات الحكومية والمؤسسات الدولية، التي تعنى بحرية التعبير والدفاع عن حقوق الإنسان، لتكون هذه القضية في قمة أولوياتها.
 
كما تسعى حملة الاتحاد الدولي للصحفيين، إلى مشاركة نقابة الصحفيين اليمنيين في جلسة مجلس حقوق الانسان المقبلة، لإثارة قضية الصحفيين المحكومين، بالإعدام ومحنة الإعلاميين اليمنيين بشكل عام.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير