×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

الدكتوراه في علم الأوبئة للباحث اليمني عبداللّه العصيمي جامعة تامبيري

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الإثنين, 05 سبتمبر, 2022 - 12:31 صباحاً

حصل الباحث والطبيب اليمني د. عبداللّه ناجي العصيمي على درجة الدكتوراه في علم الأوبئة (الوبائيات) من جامعة تامبيري عن رسالته الموسومة: "دراسة وبائية صحة المرأة والطفل في اليمن مع إشارة خاصة إلى علاقة المحددات الاجتماعية والاقتصادية: مسح الأسرة المعيشي دون المستوى الوطني الذي تم إجراؤه في اليمن."
 
 وتمت مناقشة الرسالة بتاريخ 31 أغسطس 2022، بالجامعة. ونشرت الجامعة كتاب وأبحاث أطروحة الدكتوراه رسميًا على صفحات مواقع جامعة تامبيري - فنلندا وفي المواقع العالمية المتخصصة بهذا المجال. وفي نهاية المناقشة تم منح الباحث سيف فارس العلوم الأكاديمي من قبل الجامعة.
 
الجدير بالذكر أن د.  عبد اللّه العصيمي، متخصص في الصحة العامة في مجال رعاية صحة الأم والطفل. وحصل على بكالوريوس طب عام وجراحة، جامعة صنعاء، 1993.  وعمل مديرًا للبرنامج الوطني للتعليم المستمر في وزارة الصحة العامة والسكان، واستشاري في رعاية صحة الأم والطفل والتغذية مع العديد من الهيئات الدولية والمحلية. وعمل محاضرا في عدة جامعات يمنية.   وتلقى تأهيل عالي بجامعة كوينز، أونتاريو - كندا، 2005. وحصل على الماجستير من جامعة أوميو، السويد، 2007. والتحق الدكتور العصيمي بمنظمة اليونيسف كمسؤول عن الصحة والتغذية في اليمن لمدة خمس سنوات، خلال الفترة 2008-2012.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً