×
آخر الأخبار
أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة تنفيذي "أمانة العاصمة": مهمة استعادة الدولة تتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية مجلس الإسناد الشعبي بأمانة العاصمة يدين محاولة اغتيال الشيخ "عبدالله صعتر" طرقات صنعاء شبه مدمرة وجبايات "الحوثي" لا تتوقف (صور)  فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟

في عاصمة الوحدة (صنعاء).. الاحتفال بصرخة الهالك حسين الحوثي يطغى على ذكرى "مايو"

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 22 مايو, 2023 - 03:26 مساءً

بينما تتواصل الاحتفالات الحوثية الباذخة بذكرى ما تسميه بالصرخة الخمينية، في عاصمة الوحدة اليمنية "صنعاء" تعمدت المليشيا بأن يكون العيد الـ 33 لذكرى تحقيقها باهتاً وثانوياً في خطابات بعض قيادات الصف الأول للجماعة.
 
ومنذ سيطرة المليشيا على صنعاء تحولت الأعياد الوطنية إلى مجرد أعياد ثانوية في الوقت الذي عززت فيه من مظاهر الاحتفاء بالأعياد الطائفية التي في معظمها مستورد من ثقافة الملالي، كالصرخة التي تجند لها المليشيا كل إمكانياتها المادية من أجل إنجاحها.
 
ومنذ أيام تشهد صنعاء فعاليات طائفية مستمرة احتفاء بصرخة مؤسسها الإرهابي الهالك حسين الحوثي، والذي كان له ولجماعته موقف مبكر من الوحدة بدعمها الانفصال وفقاً لما أكدته مصادر تحدثت لـ "العاصمة أونلاين".
 
وقالت إن المليشيا الحوثية لا يمكن أن تكون مع توحد اليمنيين، لأن مشروعها لن يستمر إلا من التفرقة وفي ظل الحروب والانقسامات التي تعمل على تعزيزها هذه الأيام ومع ذكرى الوحدة.
 
وسخرت المصادر من فعاليات المليشيا بصرخة الحوثي، بأن إقامتها على حساب الفقراء كون من يقيمها هي هيئة الزكاة التي أنشأتها لدعم أنشطة الجماعة أكثر من أن يستفيد منها المواطنون.
 
إلى ذلك حاولت المليشيا أن يكون خطاب الوحدة موجوداً لكنها أوعزت لما تسميها الأحزاب المناهضة للعدوان، بإصدار بيان حشدت فيه كالعادة مصطلحات التحشيد للحرب أكثر منه احتفاء وإشادة بقيم الوحدة الوطنية.
 
كما أقامت المليشيا بالمناسبة احتفالاً عادياً وباهتاً حضره بعض أعضاء مجلسها السياسي، ورئيسي النواب والشورى التابعين لها، إلا أنه احتفال لم يخلو من بث أفكار العنصرية والتمزيق والتقسيم.
 
ويحتفي اليمنيون اليوم الإثنين بالعيد الـ 33 لذكرى إعادة تحقيق الوحدة التي تحققت في 22 مايو من العام 1990، باعتباره يوماً وطنياً خالداً، تم فيه تحقيق الهدف الخامس من أهداف الثورة اليمنية على الإمامة والتي كانت في 26 سبتمبر 1960.
 

 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير