×
آخر الأخبار
صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله حجة.. قتيل وجريح من "المواطنين" برصاص مسلح حوثي يعمل "حارساً" لـ "دورة صيفية مغلقة" صنعاء.. مليشيا الحوثي تختطف الناشط العراسي على خلفية تناوله قضية "المبيدات" المحظورة

اعتقالات واغتيالات لقيادات ميدانية في "ثلاث" محافظات.. مليشيا الحوثي "تأكل" بعضها

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 16 يوليو, 2023 - 05:50 مساءً

تشهد مليشيا الحوثي الإرهابية تصدعاً كبيراً في بنيتها القيادية مما ينذر بمواجهات بين أجنحة المليشيا، على خلفية اعتقالات واغتيالات شهدتها في ثلاث محافظات خلال الساعات الماضية.
 
وقالت مصادر في الجماعة لـ "العاصمة أونلاين" إن المليشيا زجت باثنين من قياداتها الكبيرة في المديريات التي تسيطر عليها في محافظة تعز، جنوب غرب البلاد.
 
وأوضحت أن القيادي جلال الصبيحي، الذي يعد من قياداتها الميدانية في مديريات الجندية ودمنة خدير وحيفان والراهدة، بات في أحد سجون جماعته في محافظة ذمار.
 
وأشارت إلى أن الصبيحي، والمتهم من قبل المواطنين بارتكاب جرائم وعمليات سلب ونهب بعد أن تركته المليشيا يمرح في مديريات تعز الشرقية طيلة الفترة الماضية، اقتادته المليشيا إلى أحد سجونها لينقل لاحقاً إلى ذمار وهو قيادي آخر، ينتمي إلى منطقة الصبيحي، وكان يعد ذراعه الأيمن في الجرائم والانتهاكات.
 
جلال الصبيحي، وفقاً للمصادر هو من القيادات العسكرية وينتمي إلى محافظة لحج، وعرف أنه قاد معارك المليشيا في جبهات تعز الجنوبية كبجهات حيفان كما أنه كان قبل نقله إلى تعز مشرفاً للمليشيا في بعض مديريات البيضاء.
 
وقالت إن الصبيحي تتهمه المليشيا باختلاس أموال كبيرة، وأن قيادات من المليشيا من أمرت باعتقاله، وإيداعه السجن، رغم خدماته الكبيرة للمليشيا، ومنها التحشيد وقيادة الجمارك كما أنه استحدث نقاط جمارك على خط الدمنة تعز، والتي تدخل ملايين الريالات للمليشيا بشكل يومي.
 
وما يخص الاغتيالات، فقد شهدت محافظة الجوف (شرقا) اغتيال قيادي بارز، وإصابة آخرين أمس الأول.
 
وبينما ساد على حادثة مقتل القيادي، الذي يدعى "عقيل المطري"، صفة الاشتباكات مع عدد من أبناء قبائل بني نوف بالجوف، إلا إن مسرح الاقتتال كان قريبا من معسكر اللبنات، وهو ما يشير إلى أن  المكان شهد معركة بينية انتهت بتصفية الرجل، الذي ينتحل رتبة "لواء" ويشغل رئيساً لعمليات المنطقة السادسة الحوثية.
 
وقتل مع القيادي المطري أحد مرافقيه والذي ينتمي إلى منطقته "بني مطر" إحدى مديريات محافظة صنعاء.
 
في السياق أكدت مصادر محلية، تعرض قيادي آخر لمحاولة اغتيال في الطريق الرابطة بين محافظتي عمران وصنعاء.
 
وأوضحت أن القيادي "علي حسين بدر الدين الحوثي" أصيب بينما قتلت زوجته، بعد أن أطلق مسلحون النار عليهما أثناء سفرهما من عمران باتجاه العاصمة صنعاء.
 
المصادر رجحت أن محاولة الاغتيال تأتي ضمن الخلافات بين أجنحة المليشيا، مشيرة أن علي حسين الحوثي، الذي يعد أحد القيادات التي تتحكم بالمشهد في العاصمة صنعاء، وقد أسندت له المليشيا مهمة مدير عام القيادة والسيطرة، كما يعد المسؤول الأول عن قوات النجدة .
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير