×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين

اعتقالات واغتيالات لقيادات ميدانية في "ثلاث" محافظات.. مليشيا الحوثي "تأكل" بعضها

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 16 يوليو, 2023 - 05:50 مساءً

تشهد مليشيا الحوثي الإرهابية تصدعاً كبيراً في بنيتها القيادية مما ينذر بمواجهات بين أجنحة المليشيا، على خلفية اعتقالات واغتيالات شهدتها في ثلاث محافظات خلال الساعات الماضية.
 
وقالت مصادر في الجماعة لـ "العاصمة أونلاين" إن المليشيا زجت باثنين من قياداتها الكبيرة في المديريات التي تسيطر عليها في محافظة تعز، جنوب غرب البلاد.
 
وأوضحت أن القيادي جلال الصبيحي، الذي يعد من قياداتها الميدانية في مديريات الجندية ودمنة خدير وحيفان والراهدة، بات في أحد سجون جماعته في محافظة ذمار.
 
وأشارت إلى أن الصبيحي، والمتهم من قبل المواطنين بارتكاب جرائم وعمليات سلب ونهب بعد أن تركته المليشيا يمرح في مديريات تعز الشرقية طيلة الفترة الماضية، اقتادته المليشيا إلى أحد سجونها لينقل لاحقاً إلى ذمار وهو قيادي آخر، ينتمي إلى منطقة الصبيحي، وكان يعد ذراعه الأيمن في الجرائم والانتهاكات.
 
جلال الصبيحي، وفقاً للمصادر هو من القيادات العسكرية وينتمي إلى محافظة لحج، وعرف أنه قاد معارك المليشيا في جبهات تعز الجنوبية كبجهات حيفان كما أنه كان قبل نقله إلى تعز مشرفاً للمليشيا في بعض مديريات البيضاء.
 
وقالت إن الصبيحي تتهمه المليشيا باختلاس أموال كبيرة، وأن قيادات من المليشيا من أمرت باعتقاله، وإيداعه السجن، رغم خدماته الكبيرة للمليشيا، ومنها التحشيد وقيادة الجمارك كما أنه استحدث نقاط جمارك على خط الدمنة تعز، والتي تدخل ملايين الريالات للمليشيا بشكل يومي.
 
وما يخص الاغتيالات، فقد شهدت محافظة الجوف (شرقا) اغتيال قيادي بارز، وإصابة آخرين أمس الأول.
 
وبينما ساد على حادثة مقتل القيادي، الذي يدعى "عقيل المطري"، صفة الاشتباكات مع عدد من أبناء قبائل بني نوف بالجوف، إلا إن مسرح الاقتتال كان قريبا من معسكر اللبنات، وهو ما يشير إلى أن  المكان شهد معركة بينية انتهت بتصفية الرجل، الذي ينتحل رتبة "لواء" ويشغل رئيساً لعمليات المنطقة السادسة الحوثية.
 
وقتل مع القيادي المطري أحد مرافقيه والذي ينتمي إلى منطقته "بني مطر" إحدى مديريات محافظة صنعاء.
 
في السياق أكدت مصادر محلية، تعرض قيادي آخر لمحاولة اغتيال في الطريق الرابطة بين محافظتي عمران وصنعاء.
 
وأوضحت أن القيادي "علي حسين بدر الدين الحوثي" أصيب بينما قتلت زوجته، بعد أن أطلق مسلحون النار عليهما أثناء سفرهما من عمران باتجاه العاصمة صنعاء.
 
المصادر رجحت أن محاولة الاغتيال تأتي ضمن الخلافات بين أجنحة المليشيا، مشيرة أن علي حسين الحوثي، الذي يعد أحد القيادات التي تتحكم بالمشهد في العاصمة صنعاء، وقد أسندت له المليشيا مهمة مدير عام القيادة والسيطرة، كما يعد المسؤول الأول عن قوات النجدة .
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير