×
آخر الأخبار
نيابتان نوعيتان للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تجاهلت دعوات السلام واختارت التصعيد باسم المنظومة العدلية.. مليشيا الحوثي تفرض جباية مالية على كل مواطن يتقدم بـ "شكوى" إدانة "حقوقية لحملات مليشيا الحوثي على قاعات الأعراس والفنانين في محافظة عمران نقابة الصحفيين: حرية الصحافة تعرضت لـ1700 حالة انتهاك منذ بدء الحرب الصحفي "عمران" يدعو لمحاكمة القيادات الحوثية المتورطة في اختطاف وتعذيب الصحفيين منذ عام .. مليشيا الحوثي تواصل تغييب خمسة من البهائيين في صنعاء منظمة حقوقية: الصحافة في اليمن تمر بمرحلة حرجة والصحفيون يواجهون تحديات غير مسبوقة تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين

مراكز الحوثي صناعة للإرهاب.. ونشطاء يحذرون: مراكز ملغومة تستهدف الأطفال

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 21 أبريل, 2024 - 03:39 مساءً

خلال سنوات الحرب الدائرة في البلاد لأكثر من تسع سنوات، تواصل مليشيا الحوثي أنشطة التجهيل لليمنيين بمسخ عقول النشء، وجعلهم عبيدًا للسلالة والخرافة.
 
من تلك الأنشطة ما تعرف بالمراكز الصيفية، التي تعدّ شكلاً من أشكال الإرهاب والتطييف الذي يستهدف الأطفال في العاصمة صنعاء وسائر المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة.
 
ومنذ أيام والمليشيا كما كل عام عقب كل عام دراسي، عاكفة على تدشين تلك المراكز "الملغومة"، بمزاعم "ترسيخ الهوية الإيمانية في نفوس الأطفال ومواجهة الحرب الناعمة"، مما دفع عدد من الصحفيين والإعلاميين والأكاديميين إلى تنظيم حملة إلكترونية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، رداً على مراكز الحوثي والتوعية بمخاطرها وكشف زيفها، تحت وسم #مراكز_الحوثي_صناعه_للارهاب.
 
"العاصمة أونلاين" رصد تفاعل رواد التواصل الاجتماعي في مواجهة المليشيا الحوثية، في الحملة التي تعدّ امتدادًا لحالة الغضب والاحتقان الشعبي ضد المليشيا الحوثية، لما تقوم به من استعدادات لإعلان مراكزها الصيفية الطائفية.
 
غرس الانتقام
يقول الإعلامي محمد الضبياني، "إنّ مليشيا الحوثي تستخدم المراكز الصيفية للتعبئة الطائفية وغرس سياسة الانتقام من المجتمع اليمني لتحقيق أهدافها السياسية والعقائدية والعنصرية من خلال رفد جبهاتها بالمقاتلين من الأطفال، وإنشاء جيش مفخخ بالجريمة والإرهاب والكراهية".
 
وأضاف "الضبياني" في تدوينة على منصة اكس، "في مراكز الحوثي الطائفية المليشياوية السلالية يحقن الأطفال بالحقد والكراهية والعبودية طوال فترة تلك المراكز وتنعكس تلك التعبئة على أسرته ومجتمعه".
 
من جهته يؤكد الصحفي علي العقبي، في تدوينة على منصة "اكس"، أنّ استعدادات الحوثيين لإعلان مراكزهم الصيفية الطائفية لغسل أدمغة وعقول الشباب والطلاب والأطفال، يعدّ تأكيدًا على استمرار حربهم ضدّ اليمنيين وعدم اهتمامهم بأي اتفاقات وجهود لإنها الحرب.
 
تحذير
إلى ذلك حذّر الصحفي محمد الصالحي من خطورة المراكز الصفية التي تدشنها المليشيات الحوثية، بالقول: "على الجميع أن يعي خطورة المراكز الصيفية التي تقيمها مليشيات الحوثي على حياة الأطفال ومستقبلهم، فهي ليست سوى وكر للإرهاب ومصنع لتصدير مقاتلين وعناصر إرهابية للمستقبل، وغطاءً لتجنيد الأطفال بأعداد كبيرة وتدفع بهم كوقود لحروبها العبثية في اليمن والمنطقة".
 
من جانبه طالب الصحفي عدنان الجبرني، في تدوينة على منصة "اكس" "وسائل الإعلام الوطنية بمختلف اتجاهاتها وأنواعها والنُّخب والقيادات بإنتاج خطاب ومحتوى نوعي بمختلف القوالب لتعزيز صمود الناس وعزل الجماعة، وتفنيد المحتوى الذي تحاول الجماعة تمريره، لتفخيخ المستقبل وتحويل النشء إلى مشاريع قتلَة من أجل "السيّد" وسُلالته".
 
وأكد الصحفي عصام بلغيث، أنّ المليشيات الحوثية حوّلت المراكز الصيفية إلى مراكز لصناعة الموت، ويتخرج منها الأطفال والشباب لقتل عائلاتهم. موضحًا أنّ هذا (قتل عائلاتهم) ما تكرر كثيرًا، مشيرًا إلى أنّ المراكز الصيفية في اليمن كانت قبل قدوم المليشيات موسم لتعلم المهارات والقدرات لكل أطفال اليمن، والى جانب المهارات تعلمنا فيها الأدب ومعنى الاسرة وطاعة الوالدين.
 
وأشار الصحفي عبدالله اسماعيل، في تدوينه، إلى أنّ جماعة الحوثي الارهابية تجتهد في التمويل والتحشيد لمعسكراتها الصيفية العنصرية، لمحاولة تغيير المعادلة، والرهان على التغيير الديموغرافي والتشييع الطائفي؛ لأنها بلا مستقبل او حاضنة اجتماعية".
 
شهادة دولية
وفي السياق ذاته، قالت باحثة اليمن والبحرين في منظمة هيومن رايتس ووتش، في سياق تقرير صادر عن المنظمة "نيكو جعفرنيا"، "يستغل الحوثيون القضية الفلسطينية لتجنيد المزيد من الأطفال من أجل قتالهم الداخلي في اليمن، ينبغي للحوثيين استثمار الموارد في توفير الاحتياجات الأساسية للأطفال في مناطق سيطرتهم، مثل التعليم الجيد والغذاء والمياه، بدل استبدال طفولتهم بالنزاع".
 
وأكد تقرير حقوقي صادر عن المركز الأميركي للعدالة (ACJ)، بعنوان "صناعة العنف والكراهية"، أنّ محتوى المناهج التي تدرسها جماعة الحوثي للأطفال اليمنيين في المراكز الصيفية تقدس الموت وتكرس ثقافة العنف والكراهية داخل المجتمع.
 
وقال "المركز" إنّ محتوى المناهج التي تدرسها جماعة الحوثي للأطفال في المراكز الصيفية، وما تتضمنه من مفردات وتعاليم تكرس ثقافة العنف وتقدس الموت وتدعو إلى العنف والكراهية والفرز المجتمعي".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً