×
آخر الأخبار
السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين بعد اختراق حساباته.. نافذون في صنعاء يهددون الصحفي الرياضي "عباد الجرادي"

الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا"

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 02 مايو, 2024 - 05:43 مساءً

تصدر الإعلان الحوثي باستعداد الجماعة استقبال طلاب الجامعات الأمريكية المفصولين في جامعة صنعاء، على خلفية مشاركتهم الواسعة في المظاهرات الداعمة لفلسطين، تصدر قائمة الأكثر تداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.
 
وكانت إدارة جامعة صنعاء، المعينة من مليشيا الحوثي الإرهابية قد أعلنت استقبال الطلاب الأمريكيين المفصولين في جامعتهم، وتسجيلهم مجاناً وفق وثيقة مسربة.
 
الإعلان لقي سخرية واسعة من الناشطين اليمنيين، الذين اعتبروه نوعاً من الأساليب الحوثية لتزييف الوعي الشعبي، مع إدراك المليشيا وضع الجامعات اليمنية التي أصبحت متدهورة وخالية من قاماتها الأكاديمية كما أنها أي المليشيا قد سعت إلى تطييف المناهج بالإضافة إلى أنها صادرت رواتب الموظفين.
 
وتفاعل مع الإعلان ناشطون من كل الاتجاهات والتي رصدها "العاصمة أونلاين" منهم القيادي في الجماعة نفسها، نايف القانص، الذي كتب قائلاً "أطلعت قبل أن أنام على بيان جامعة صنعاء ولم أصدق أنا في حلم أو علم ظليت حائراً في الأمر وأصابتني الدهشة وأنا أقارن بين البيان والواقع حتى داهمني النوم".
 
وأضاف ساخراً "رأيت فيما يرى النائم هذا الحلم الجميل بأن اليمن بفضل القيادة الربانية قد وصل إلى هذا المستوى العالمي وأصبح تصنيف جامعة صنعاء ضمن العشر الجامعات الأولى على مستوى تصنيف QS وأن الولايات المتحدة الامريكية انهارت أمام البأس اليماني".
 
وتابع "وبهذه المناسبة أصدرت القيادة الربانية مرسوماً هاماً بعد أن اثبتت للعالم كنموذج في الحرية والتعبير عن الرأي وحالة الديمقراطية في اليمن والمستوى المعيشي للمواطن اليمني الذي تفوق به على الدول العظمى حيث وصل معدل دخل المواطن 150 ألف دولار بالعام واصبحت اليمن قبلة لكل المظلومين والعاطلين في العالم خصوصاً بعد ان هزمت أمريكا من اليمن وتمزقت واصبحت الدولة الامريكية عبارة عن كينونات متناحرة تسببت في انهيار التعليم وقطع المرتبات والتضييق على الحريات وحالة الرعب والهجرة من امريكا نحو الشرق"..
 
وعلق "عبدالعزيز الكميم قائلاً "هذا المدعو القاسم عباس رئيس جامعة صنعاء وصاحب مقترح دعوة طلاب الجامعات الأمريكية، الذي اصبح مسخرة، لو أقول إنهم سكارى فوالله ما قد شفت سكران يفعل هكذا ولو أقول قليلين عقل فحتى قليل العقل ما يسوي هكذا،إايش بيأكلوا هولاء".
 
وغرد الصحفي عصام بلغيث على منصة "اكس" قائلاً "رواتب الموظفين والدكاترة في جامعة صنعاء لا تسلم ويتم مصادرتها من قبل المشرفين الثقافيين الذين عينهم الحوثيون".
 
وأضاف "رواتب المعلمين منقطعة حتى تلك التي جاءت من قبل المنظمات تم توقيفها، مهازل التاريخ لم يرد فيها ما يحصل اليوم فقد أبدع الحوثيون بطريقة لم ولن يسبقهم أو يلحق بهم أحد".
 
وقال الصحفي "عبدالرحمن أنيس" صدق أو لا تصدق.. جامعة صنعاء تعلن فتح باب القبول للطلاب الأمريكيين المفصولين من الجامعات الأمريكية بسبب التظاهرات مع غزة، يشتوا الطالب الأمريكي يترك جامعة هارفارد وكاليفورنيا ويجي يدرس محاضرات علم الهدى، وملازم حسين الحوثي".
 
أما الصحفي "بشير الحارثي" فقد علق على منصة "اكس" بالقول: "تخيل تكون طالب في جامعة هارفارد الأمريكية ثم تذهب إلى جامعة صنعاء المحتلة من مليشيات التخلف والجهل والكهنوت لتدرس ملازم حسين الحوثي وتستمع لمحاضرات المعتوه عبدالملك الحوثي".. مضيفاً "أي لعنة حلت بالشعب اليمني حتى يحكمها هؤلاء القادمين من غبار التاريخ".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً