×
آخر الأخبار
العثور على أحد المختطفين مرمياً أحد شوارع عدن بظروف صحية متدهورة الحكومة تدين اعتداء قيادات حوثية على الصحفيين المختطفين وتحملها مسؤولية حياتهم طالب بسرعة الإفراج عنهم.. حقوق الإنسان بأمانة العاصمة يدين الإرهاب الحوثي بحق الصحفيين المختطفين منتخب هولندا أول المتأهلين إلى ربع نهائي مونديال قطر بفوز مستحق على أميركا "سمية" .. شابة نجت من الاختطاف تواجه الإخفاء القسري في سجون الحوثي البنك الدولي يقدم منحة إضافية بقيمة 150 مليون دولار للأمن الغذائي تظاهرة شعبية حاشدة في تعز للمطالبة بدعم الجيش واستكمال تحرير المحافظة رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود إلى عدن بعد زيارته الأردن والإمارات البحرية الأمريكية تعترض سفن أسلحة كانت في طريقها لمليشيا الحوثي مليشيا الحوثي تواصل التضييق على العمل التنموي بمناطق سيطرتها

كرمان تزور مراكز إيواء اللاجئين في أوكرانيا وتلتقي مسؤولين وناشطين

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الأحد, 26 يونيو, 2022 - 10:23 مساءً

زارت الناشطة اليمنية والحائزة على جائزة نوبل للسلام "توكل كرمان" مخيمات ومراكز إيواء اللاجئين في أوكرانيا وبولندا وذلك برفقة اثنتين من زميلاتها الحائزتين على نفس الجائزة "ليما جبووي" و "جودي وليام".

وأفادت كرمان بأنها استمعت خلال زيارتها إلى شرح مفصل حول معاناة النازحين وما تعرضوا له من انتهاكات وتشريد وإرهاب جراء الحرب التي أشعلها النظام الروسي في أوكرانيا. 

وأعربت توكل كرمان للنازحين عن تضامنها المطلق معهم وأكدت بأنهن جئن إلى أوكرانيا لنقل معاناتهم وإيصال صوتهم إلى العالم. 

ووصلت كرمان أوكرانيا عبر الحدود البرية قادمة من بولندا والتي زارت فيها أيضاً مركز إيواء اللاجئين قبل انتقالها إلى مدينة لفيف الأوكرانية وزيارة محطة القطارات الرئيسية في المدينة فور وصولها حيث استمعت لقصص فرار العائلات الأوكرانية من جحيم الحرب. 

وإلى جانب لقائها مع النازحين والاجئين التقت كرمان عمدة مدينة لفيف وعددا من ممثلي المنظمات النسوية والناشطين في المجتمع.  

ولفتت كرمان إلى أنه لو كان تم منع الرئيس بوتن من تدمير سوريا وحرمانه من تحقيق أهدافه هناك لما كانت أوكرانيا الضحية التالية.

وأشارت كرمان إلى أنه إذا لم يتم منع وحرمان بوتين من تحقيق أهدافه في أوكرانيا فسيكون هناك ضحية تالية ثالثة ورابعة وخامسة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير