×
آخر الأخبار
وطن التنموية تطلق مشاريع نقدية وغذائية خلال عيد الأضحى الفريق الحكومي يجدد رفضه عقد أي مفاوضات قبل الإفراج عن قحطان فتح طريق الحوبان تعز بشكل رسمي بعد 9 سنوات من إغلاقها من قبل الحوثيين واشنطن تدين اعتقال الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية مأرب ..وقفة لنساء اليمن تندد باستمرار حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة مليشيا الحوثية تفرج عن "القاضي قطران" بعد أشهر من اختطافه   مركز حقوقي يفند ادعاءات "الحوثيين" بحق المختطف "عامر الأغبري" وأسرته تقول: الخلاف مالي مع "يحيى الحوثي" مصرع قيادي حوثي برصاص مسلحين قبَليين بالجوف رابطة حقوقية تنفذ وقفة احتجاجية في تعز رفضاً لاختطافات الحوثيين لموظفي المنظمات الأمم المتحدة تدين اختطاف موظفيها بصنعاء وتدعو الحوثيين للإفراج الفوري عنهم

صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الخميس, 28 مارس, 2024 - 01:45 صباحاً

صدر حديثاً عن مجلة الأدب العربي والترجمة في لندن، النسخة الإنجليزية من كتاب «الجريمة المُركّبة.. أصول التجويع العنصري في اليمن» للصحافي والباحث الحقوقي اليمني، همدان العليي.. وتأتي النسخة الإنجليزية، بعد صدور طبعته الأولى باللغة العربية مطلع 2023 الماضي.
 
وحول الإصدار قال الدكتور حاتم الشماع، وهو ناقد وأكاديمي يمني زائر سابقاً في جامعة ريدينغ، إن تقديم مثل هذا العمل الاستقصائي البارز إلى الجمهور الناطق باللغة الإنجليزية له أهمية كبيرة. وأضاف: "إن البحث الدقيق الذي أجراه العليي يسلط الضوء على واحدة من أخطر الجرائم ضد الإنسانية، ألا وهي جريمة تجويع شعب بأكمله وإرغامه على الاستسلام".
 
لافتا إلى أن الكتاب "استطاع توثيق هذه الجرائم التي ارتكبتها جماعة الحوثي مستخدما الأدلة الدامغة والتحليل العميق، وبهذا العمل يؤدي المؤلف واجبًا أخلاقيًا تجاه الشعب اليمني والإنسانية جمعاء. وليس لدي أدنى شك في أن الأجيال القادمة ستخلد جهوده".
 
ويتيح صدور الكتاب باللغة الإنجليزية إطلاع جمهور أوسع في العالم على جذور الحرب في اليمن، والأسباب الحقيقة التي أدت إلى معاناة اليمنيين من خلال سرد أشكال سياسة التجويع العنصرية التي مارستها جماعة الحوثي الإرهابية ضد الشعب اليمني خلال السنوات الماضية.
 
وجاء كتاب "الجريمة المركبة" باللغة الإنجليزية في 536 صفحة، موزعاً على أربعة فصول، وأربعة ملاحق صور ووثائق.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً