×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

سخرية واسعة من استخدام مليشيا الحوثي الخيول في توصيل الخدمات

العاصمة أونلاين / خاص


الخميس, 03 فبراير, 2022 - 02:22 مساءً

أثار ظهور الخيول العربية، في صنعاء، في خدمة توصيل الخدمات من المطاعم إلى العملاء الزبائن، سخرية واسعة، من قبل اليمنيين، في مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتقد ناشطون، بشكل لاذع، لجوء مليشيا الحوثي، لاستخدام وتأجير خيول الكلية الحربية في صنعاء، لتوصيل طلبيات العملاء والزبائن من بعض المطاعم في صنعاء.

وقال ناشطون، إن اليمن واحدة من الدول التي تمتلك خيول عربية اصيلة يعرفها طلاب الكليات العسكرية، لكنّ مليشيا الحوثي، حولتها إلى مادة للسخرية والتندر من خلال استخدامها في خدمة توصيل الطلبيات.

وأوضح الناشط فخري العرشي، أن هذه الخيول، تحولت إلى استثمار للعمل مقابل التغذية، خصوصًا والاتحاد العام للفروسية، ووزارة الرياضة الخاضعة للحوثي قد اهملت تغذيتها، وجوعتها كما يُجوع الحوثي الشعب اليمنى.

ولفت إلى أن أغلب التي تمتلكها الكليات الحربية في اليمن، ماتت من الإهمال والجوع.

من جانبه، كتب مدير قناة بلقيس، أحمد الزرقة، في تغريدة له على تويتر، أن الحوثي أعاد اليمن لعصر الحمير، والجمال والحطب والقمل والكتن.

واستهجن الزرقة، استخدام مليشيا الحوثي، للخيول العربية الأصيلة، في عملية توصيل طلبات المطاعم.

وقال ناشطون، إن مليشيا الحوثي، لم تكتف بالسطو على المؤسسات العامة والخاصة وتجيير إيراداتها، لحساباتهم، فحسب، بل امتدت فظائعهم إلى تدمير الخيول العربية الأصيلة.

واعتبروا أن نهب خيول كلية الشرطة والحربية، ونادي الفروسية الأول بصنعاء، وخيول من مزارع المواطنين في الحديدة، جريمة جديدة، تضاف إلى سجل مليشيا الحوثي، الحافل بالتدمير والنهب والسلب، طوال السنين الماضية.

وأبدى مغردون، في تويتر، أسفهم على استثمار مليشيا الحوثي، للخيول، بشكلٍ مهين لتوصيل طلبات وجبات طعام للمنازل.

وتسبب انعدام المشتقات النفطية بصنعاء، بشلل تام بحركة المواصلات، وهو ما دفع بمليشيا الحوثي، لاستثمار الخيول التي تمتلكها الكليات العسكرة في اليمن، وتأجيرها على المطاعم لتوصيل خدمات الزبائن.

واستخدمت بعض المطاعم الخيول لأول مرة في تاريخ اليمن من أجل توصيل الطلبات الى المنازل.

وتشهد صنعاء أزمة تفتعلها مليشيا الحوثي في الوقود، حيث ارتفع سعر صفيحة البنزين، سعة 20 لتراً إلى 30 ألف ريال في السوق السوداء والاسطوانة الغاز إلى 20 ألف ريال.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير