×
آخر الأخبار
 المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله حجة.. قتيل وجريح من "المواطنين" برصاص مسلح حوثي يعمل "حارساً" لـ "دورة صيفية مغلقة" صنعاء.. مليشيا الحوثي تختطف الناشط العراسي على خلفية تناوله قضية "المبيدات" المحظورة دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية

منظمة حقوقية تدين حكم قضائي يبرر نهب مليشيا الحوثي إذاعة "صوت اليمن" بصنعاء

العاصمة أونلاين - خاص


الثلاثاء, 02 يناير, 2024 - 09:31 مساءً

أدانت منظمة "دي يمنت للحقوق والتنمية" اليوم الثلاثاء اصدار محكمة خاضعة للحوثيين بإصدار حكم يبرر إجراءات النهب والمصادرة التي تعرضت لها إذاعة "صوت اليمن" في العاصمة المحتلة صنعاء.
 
وقالت "المنظمة" في بيان لها "إنّ هذه الأحكام المسيسة تؤكد استخدام الحوثيين القضاء في مناطق سيطرتها كأداة للبطش وشرعنه النهب وتكميم الافواه والاعتداء الممتلكات الخاصة وإهانة المواطنين بالفاض مهينة".
 
كما أدانت "المنظمة، تعرض الصحفي مجلي الصمدي مالك الإذاعة للاعتداء بالضرب وتهشيم سيارته بعد اعتراضه على تلك الأحكام.
 
وحمّلت منظمة دي يمنت للحقوق والتنمية، المسؤولية القانونية والأخلاقية لذلك مليشيات الحوثي الإرهابية، وأدواتها الأمنية، داعية مؤسسات المجتمع المدني لإدانة هذه الجرائم والعمل على معاقبة المسؤولين عنها.
 
والأحد الماضي قضت محكمة استئناف أمانة العاصمة التابعة للمليشيا بإغلاق الإذاعة وإلغاء حكم المحكمة الابتدائية والذي قضى بفتح الإذاعة وتعويض مالكها.
 
وفي ديسمبر/كانون الأول من العام 2022، قضت محكمة الصحافة والمطبوعات في صنعاء، بإعادة بث إذاعة صوت اليمن، وبإلغاء القرار الإداري السلبي المتمثل في امتناع وزارة الإعلام من إصدار ترخيص للاذاعة، المملوكة للصحفي الصمدي.
 
وفي فبراير/شباط 2022 اقتحم الحوثيون مقر الإذاعة، وأغلقت بثها، واتهم “الصمدي” حينها وزير الإعلام في حكومة صنعاء غير المعترف بها “ضيف الله الشامي” بنهب ومصادرة أجهزة الإذاعة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير