×
آخر الأخبار
تهديدات تطال "أكاديميي" جامعة صنعاء لإجبارهم على إلحاق أبنائهم في "معسكرات "الحوثيين" الصيفية ندوة حقوقية: قرارات الإعدام الحوثية تهدد حياة الصحفيين المحررين "العاصمة أونلاين" يتتبع "فضيحة" فساد "قضائية" للقيادي الحوثي"أحمد يحيى المتوكل" خبير اقتصادي: البنوك التجارية في صنعاء على وشك الإفلاس الصحفي "حميد": قرارات الإعدام الحوثية تشرع لاستهداف المختطفين المفرج عنهم  صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34 ألفا و971 مأرب ..السلطة المحلية تؤكد أن كل طرق المحافظة مفتوحة ومتاحة للمسافرين مسؤول حكومي يدين تغييب "الحوثيين" لـ "5" من أبناء الطائفة البهائية بصنعاء تدهور "صحة" البرلماني "حاشد" ومليشيا الحوثي تخشى سفره إلى الخارج ميناء صلالة العماني "يعلن" توفيره مساراً بديلاً مع استمرار تهديدات "الحوثيين" في البحر الأحمر

قاض حوثي يهين محامية وينتقص من عملها خلال الترافع في محكمة همدان والنقابة تدين

العاصمة اونلاين - متابعة خاصة


الأحد, 31 ديسمبر, 2023 - 11:36 مساءً

أدانت نقابة المحامين اليمنيين قيام القاضي محمد المخلافي بإهانة محامية يوم السبت خلال عملية الترافع في محكمة همدان بصنعاء، حيث قام " بإهانتها والانتقاص من عملها كمحامية وأمام موكلتها والحضور بالجلسة".

وفي بيان لها قالت النقابة إنها تلقت بلاغا وشكوى من المحامية تهاني عمر البار، تفيد فيها أن القاضي محمد المخلافي القاضي الشخصي في محكمة همدان ,, قد قام أثناء جلسة المحاكمة  بإهانتها والانتقاص من عملها كمحامية وأمام موكلتها والحضور بالجلسة.

واوضح البيان أن القاضي تهجم على المحامية بالقول " أنتي ممنوعة من الترافع أمامي أنا ما يترافعين عندي نسوان" وذلك بحسب ما جاء في البلاغ.
وطالبت المحامية تهاني البار بعدم التمييز لعمل المرأة وعدم استصغار واحتقار دور المرأة وعملها، مؤكدة أن مثل هذه التصرفات نذير بتفشي الاضطهاد والظلم لكل النساء وليس المحاميات وحسب.

وفي حين أكدت ادانتها لتلك التصرفات، أوضحت النقابة أن "مثل هكذا تصرفات غير لائقة وتعسفية تسئ في المقام الأول إلى قدسية مهنة القضاء وتقلل من الاحترام لمنتسبي المهنة وخاصة المحاميات".

وأوضحت أن "التصرفات المخالفة للقوانين والتي تمثل تعدياً صارخاً على المحاميات بهدف ثني المرأة عن القيام بواجبات مهنتها السامية والنبيلة في الدفاع عن حقوق المواطنين".
ودعت النقابة "مجلس القضاء الأعلى وهيئة التفتيش القضائي بالتوجيه العاجل للتحقيق في هذه الواقعة المسيئة ومحاسبة مرتكبي تلك الممارسات والتصرفات التعسفية واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق كل من تسول لهُ نفسه إهانة المحاميات اليمنيات".

وتسيطر مليشيا الحوثي الانقلابية على المحاكم في صنعاء منذ ٢٠١٤، خصوصا في صنعاء.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً