×
آخر الأخبار
مصير الحوالات غير المدفوعة في بيان توضيحي لجمعية الصرافين بصنعاء إطلاق مشروع "صورة من صنعاء" في ندوة إعلامية حقوقية بمأرب هوية الحوثي الطائفية.. مادة إلزامية على طلاب الثانوية بمدارس صنعاء الخاصة مجلس إسناد أمانة العاصمة يؤكد مواصلة دعم الجيش في معركته ضد مليشيا الحوثي كملالي طهران.. الحوثية تفرض قيوداَ إضافية على (عبايات) النساء في صنعاء في مدارس صنعاء.. على المعلم والطالب الاستماع الإجباري لخطابات الحوثي.. لماذا؟ الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يسلم تقرير مراجعة أداء البنك المركزي لمجلس القيادة مجلس القيادة يوجه بتشكيل لجنة لتفعيل دور الثروة البحرية وضبط أسعارها معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب في مأرب وزير الدفاع يحذر من غض الطرف عن إرهاب مليشيا الحوثي

وفاة عدد آخر من أطفال الثلاسيميا.. ماذا يحدث في صنعاء؟

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 24 نوفمبر, 2022 - 10:18 مساءً

توفي عدد آخر، من الأطفال المصابين بالثلاسيميا، وذلك في العاصمة صنعاء، بعد أسابيع من جريمة الدواء الفاسد الذي قتل وأصاب ما يقارب من خمسين طفلاً.
 
وأكدت المصادر أن أسباب الوفاة للأطفال، تعود إلى انعدام الدواء الأساس، أو الخاص بسرطان الدم.
 
وحصل "العاصمة أونلاين" على نسخة إعلان للجمعية اليمنية للثلاسيميا والدم الوراثي، أكدت فيه الوفاة للأطفال.
 
ويعد الإعلان من الجمعية بمثابة تعزية لأسر 8 أطفال، توفوا خلال فترة وجيزة، دون تحديد للفترة، وذلك لانعدام الادوية الأساسية للأطفال المصابين بالثلاسيميا.
 
الجمعية كانت قد حذرت في وقت سابق من نفاد الأدوية، كما أنها حذرت من دخول أصناف مهربة الى السوق المحلية تهدد حياة المرضى.
 
 وأضحى الوضع الصحي ينذر بكارثة إنسانية قد تتسبب في وفاة مئات المرضى المزمنين وسط اهمال مليشيا الحوثي. 
 
وكان تقرير للمنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، قد كشف عن قائمة سوداء بأسماء قيادات حوثية، مكونة من 71 شخصية، تتاجر بالأدوية المهربة والمزورة.
 
وأشار التقرير إلى أن فاتورة استيراد الأدوية في اليمن تبلغ نحو 88 مليار ريال سنوياً، وفقاً لإحصائية "الهيئة العليا للأدوية" التابعة للمليشيا.
 
وحولت مليشيا الحوثي الدواء في البلاد إلى واحد من أكبر مصادر الثراء لقادة الحوثيين الذي يديرون شبكات من التهريب الضخمة للاستثمار في صحّة اليمنيين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً