×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

لها سنوات في ثلاجة حفظ الموتى.. إدارة مستشفى بصنعاء تطالب باستلام "جثامين" 

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 20 نوفمبر, 2022 - 09:13 مساءً

تطالب إدارة مستشفى في العاصمة صنعاء، باستلام "جثامين" قالت إنها في ثلاجة المستشفى منذ سنوات.


ولجأت إدارة مستشفى "يوني ماكس الدولي" إلى هذا الإجراء، بإصدار أوامر من النيابة العامة، تطالب أهالي عدد من المتوفقين باستلام جثامين أقربائهم المودعين لديها.


ووفقاً للطلب، قالت إدارة المشفى، إنه قانوني وأن الجثامين هي لمواطنين، وافاهم الأجل خارج المستشفى خلال السنوات الماضية، لذا يدعو أهاليهم إلى الحضور لاستلام الجثامين.


في الوقت نفسه حذرت الإدارة، بأنها ستخلي مسؤوليتها في حال عدم تجاوب الأهالي، حيث ستقوم بتسليمهم الجهات المختصة.


وأفادت أن أغلب الجثامين، الموجودة في ثلاجة المشفى، جلبت من مشافي أخرى، نظراً لأنه يقدم هذه الخدمة، وتوجد لديه ثلاجة مركزية لحفظ الموتى.


وقالت إنه اعتيادي ومعمول به في المشافي الحكومية، وأن لجأت إلى هذا الأمر، استشعاراً منها بوجوب التعامل على هذا النحو، وبراءة للذمة، وضرورة إنسانية، حد تعبيرها.


وفي الوضع الاعتيادي، لا تترك الجثامين في ثلاجات المستشفيات إلا المرتبطة بقضايا جنائية، كما أن الجهات المختصة تسارع إلى إصدار أوامر من النائب العام في حالات عديدة منها للمجهولين.


وإعلان (ياني ماكس الدولي) يثير تساؤلات عدة، كونه يطالب الأهالي بدفن جثامين أفرادها المتوفين، دون توضيح عن عدم أسباب إرسالها إلى المشفى.


وفي أوقات سابقة شهدت ثلاجات مشافي العاصمة امتلاء بالجثث خاصة في أواخر العام المنصرم، والأشهر الأولى من العام الجاري نتيجة التصعيد الحوثي في عدد من الجبهات.


كما أن المليشيا الحوثية أعلنت عن تنفيذها عمليات دفن لموتى في صنعاء وعدد من المحافظات قالت إنها مجهولة، بينما هي لضحايها وفقاً لتقارير حقوقية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً