×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

 صنعاء .. بنك الدواء يحذر من كارثة إنسانية نتيجة نفاذ الأدوية

العاصمة أونلاين - خاص


السبت, 05 نوفمبر, 2022 - 02:30 مساءً

 حذر بنك الدواء مساء الجمعة من نفاذ أدوية مرضى السرطان واللوكيميا ومرضى الدم الوراثي الأنيميا المنجلية والثلاسيميا، مناشدا الجميع لتوفير تلك الأدوية.
 
وفي صفحته على فيس بوك قال البنك وهو منظمة غير ربحية مقرها صنعاء "إن أدوية السرطان والدم الوراثي والفشل الكلوي وزراعة الكبد والأدوية الهرمونية نفدت من السوق وصارت معدومة".
 
وناشد البنك الجهات المعنية وذات العلاقة والمنظمات لاتخاذ مبادرات صحية عاجلة لتفادي كارثة إنسانية وشيكة كون الدواء أمن وطني، موضحا أن الادوية المنعدمة وتحتاج الى توفيرها بشكل عاجل.
 
والشهر الماضي توفي نحو 18 من الأطفال المصابين بالسرطان في مستشفى الكويت نتيجة دواء مغشوش أقرت مليشيا الحوثي بعلمها المسبق ذلك، وقال  رئيس حكومتها الانقلابية غير المعترف بها، عبدالعزيز بن حبتور إن لوبي الفساد التابع للجماعة هو من يقف وراء دخول الدواء المغشوش والذي أدى الى مقتل أطفال اللوكيميا.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً