×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

منظمة تدين جرائم مليشيا الحوثي بحق أهالي منطقة صرف شرقي صنعاء

العاصمة أونلاين / خاص


السبت, 15 أكتوبر, 2022 - 07:01 مساءً

دانت منظمة، شهود لحقوق الإنسان، بأشد العبارات ما يتعرض له أهالي قرية "صرف" بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء من جرائم وحشية وانتهاكات جسيمة، من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية.
 
وقالت المنظمة، في بيان حصل – العاصمة أونلاين-على نسخة منه، إنها تلقت بلاغات لعدد من أهالي، قرية صرف بمقتل اثنين مواطِنَين من أبناءهم هما "عادل عبدالله شبيح الصرفي" الذي يعتبر من الوجاهات الاجتماعية و" بكيل عائض شبيح" في واقعتين منفصلتين، على يد مليشيا الحوثي.
 
وبحسب بلاغ الأهالي، فإن حملة عسكرية معززة بعشرات الأطقم والمدرعات ومئات المسلحين التابعين للميشيا بينهم باص يقل نساء تابعة للجماعة، نفذت حملات مداهمات واعتقالات واسعة طالت العشرات من أهالي آل شبيح وآل الصرفي في قرية "صرف" بينهم اطفال منذ يوم الثلاثاء الماضي 11 أكتوبر 2022 وفرضت طوقا أمنيا على القرية من كل الاتجاهات.
 
وتعود بداية الأحداث صرف إلى بداية أغسطس من العام الجاري 2022 حينما حاول نافذون حوثيون بقوة السلاح اجبار ملاك "الكسارات" على التنازل عن اراضيهم "تباب ومطارح استخراج "النَيْس والكَرِّي المستخدم للبناء" لاستثمارها دون عائد مادي.
 
ودعت منظمة شهود، مليشيا الحوثي، كسلطة أمر واقع إلى الكف عن انتهاكاتها في حق المدنيين العزل.
 
كما طالبت النشطاء والمنظمات الحقوقية، والمجتمع الدولي المهتمين بحقوق الإنسان إلى القيام بالواجب القانوني والاخلاقي في الضغط على مليشيا الحوثي من أجل تحقيق المطالب الحقه لأهالي قرية صرف بمديرية بني حشيش، وتقديم الجناة للعدالة ورفع الحصار عنهم وإطلاق جميع المعتقلين تعسفيا وتعويضهم مما لحق بهم.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً