×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

مليشيا الحوثي تواصل حملات الاستيلاء والبسط على ممتلكات المواطنين في صنعاء

العاصمة أونلاين / خاص


الإثنين, 20 يونيو, 2022 - 07:27 مساءً

تواصل مليشيا الحوثي، الاعتداء والاستيلاء على أراضي المواطنين، في منطقة الخمسين، بالعاصمة صنعاء.
 
وقال شهود عيان، إن مليشيا الحوثي، قامت عبر ما يسمى باللجنة العسكرية، بقيادة أبو حيد جحاف، بالاعتداء والبسط، على أراض وممتلكات المواطنين، في منطقة الخمسين والعشاش، بالعاصمة صنعاء.
 
وأوضحوا أن مليشيا الحوثي، وبحماية العديد من الأطقم المسلحة، تقوم بالاستيلاء على ممتلكات المواطنين، بحجة أنها تابعة لملكية الدولة.
 
واستولت اللجنة الحوثية على أراضي واسعة في "نقم وسعوان وصرف وشملان وعطان وحدة والعشاش وعصر والخمسين وبيت بوس وبيت سبطان وحزيز وعمد والألجام وريمة حميد وهمدان".
 
وتفرض الحجز على أراضي واسعة، وتمنع ملاكها والمستفيدين منها من أي بناء أو استحداث بمزاعم ملكية القوات المسلحة لها بالرغم أن لدى مالكيها عقود تمليك.
 
إلى ذلك حجزت اللجنة الحوثية أراضي جمعية ضباط الجوية أو ما تسمى مدينة سام الواقعة في شملان جوار تبة الأمن السياسي، رغم أن هذه المدينة كانت أراضي زراعية تم شراؤها من المواطنين للجمعية، والجمعية باعت لضباط الجوية، وتم بناء نحو 90 بالمائة من أراضيها.
 
وسطت المليشيات التابعة للجنة الاستثمار الحوثية على أراضي مزرعة الروضة التابعة لوزارة الزراعة ومزرعة في بني حشيش تتبع الهيئة العامة لأرضي وعقارات الدولة تقدر مساحتها بنحو 1500 لبنة والتي كانت مؤجرة للمزارع الجيلاني قبل أن ينتزعوها منه وقاموا ببيعها لتجار الأراضي.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير