×
آخر الأخبار
الجرادي: الإصلاح يؤمن بالمواطنة والشراكة ولا يقبل المساومة في تجزئة اليمن لغم أرضي يودي بحياة بثلاثة مدنيين من اسرة واحدة في الحديدة صراع الأجنحة الحوثية يطيح بمحافظ محافظة المحويت حنين قطينة مصير مجهول لأربعة من سائقي النقل الثقيل في الجوف منذ خمسة أيام الإصلاح يدين فوضى وجرائم المليشيا في شبوة ويطالب بإقالة محافظها وإحالته للتحقيق في صنعاء.. كيف أصبحت "أجنحة" المليشيا في استعراض (بيني) للعضلات؟ اللجنة البرلمانية تحيل تقريرها الخاص بدراسة مشاريع موازنة الدولة الى لجنة الصياغة مقتل ناشط سياسي في عتق بعد يوم من سيطرة قوات تابعة للانتقالي مليشيات الحوثي تهاجم المعتصمين في عرة همدان بمختلف أنواع الأسلحة مناقشة تنفيذ مشروع لتنمية الثروة السمكية بأكثر من 13 مليون دولار

مليشيا الحوثي تواصل حملات الاستيلاء والبسط على ممتلكات المواطنين في صنعاء

العاصمة أونلاين / خاص


الإثنين, 20 يونيو, 2022 - 07:27 مساءً

تواصل مليشيا الحوثي، الاعتداء والاستيلاء على أراضي المواطنين، في منطقة الخمسين، بالعاصمة صنعاء.
 
وقال شهود عيان، إن مليشيا الحوثي، قامت عبر ما يسمى باللجنة العسكرية، بقيادة أبو حيد جحاف، بالاعتداء والبسط، على أراض وممتلكات المواطنين، في منطقة الخمسين والعشاش، بالعاصمة صنعاء.
 
وأوضحوا أن مليشيا الحوثي، وبحماية العديد من الأطقم المسلحة، تقوم بالاستيلاء على ممتلكات المواطنين، بحجة أنها تابعة لملكية الدولة.
 
واستولت اللجنة الحوثية على أراضي واسعة في "نقم وسعوان وصرف وشملان وعطان وحدة والعشاش وعصر والخمسين وبيت بوس وبيت سبطان وحزيز وعمد والألجام وريمة حميد وهمدان".
 
وتفرض الحجز على أراضي واسعة، وتمنع ملاكها والمستفيدين منها من أي بناء أو استحداث بمزاعم ملكية القوات المسلحة لها بالرغم أن لدى مالكيها عقود تمليك.
 
إلى ذلك حجزت اللجنة الحوثية أراضي جمعية ضباط الجوية أو ما تسمى مدينة سام الواقعة في شملان جوار تبة الأمن السياسي، رغم أن هذه المدينة كانت أراضي زراعية تم شراؤها من المواطنين للجمعية، والجمعية باعت لضباط الجوية، وتم بناء نحو 90 بالمائة من أراضيها.
 
وسطت المليشيات التابعة للجنة الاستثمار الحوثية على أراضي مزرعة الروضة التابعة لوزارة الزراعة ومزرعة في بني حشيش تتبع الهيئة العامة لأرضي وعقارات الدولة تقدر مساحتها بنحو 1500 لبنة والتي كانت مؤجرة للمزارع الجيلاني قبل أن ينتزعوها منه وقاموا ببيعها لتجار الأراضي.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً