×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

رغم انعدام الخدمة .. وزارة الكهرباء الحوثية تجبي ٢٠٠ مليون ريال شهرياً

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 12 يونيو, 2022 - 03:24 مساءً

اعترف وزير حوثي بمبالغ خيالية تجبيها وزارته من المواطنين، رغم انعدام الخدمة.
 
وقال أحمد العليي وزير كهرباء الحوثي، في مقابلة له مع برنامج قابل للنقاش، الذي تبثه قناة اليمن الحوثية أمس الأول، إن وزارته تجني 86 مليون ريال من الطبعة القديمة شهريا بمسمى اشتراك.
 
كما اعترف الوزير العليي، أن وزارته تجبي من المولدات الكهربائية الخاصة، بصنعاء أكثر من 115 مليون ريال شهريا، بعد أن كانت قبل سنة واحدة، لا تتجاوز 75 مليون ريال.
 
وأشار العليي، بأن واقع الكهرباء صعب جدا في مناطق سيطرة جماعته، لكنه أكد صحة وثائق تفيد بشرائه سيارة شخصية، بقيمة عشرين مليون ريال من الطبعة القديمة على حساب الوزارة.
 
وأبدى الوزير الحوثي، اندهاشه من أن سعر الاشتراك الشهري الذي تجبيه وزارته من السكان، ارتفع من 1200 ريال إلى 2000 ريال.
 
ولفت إلى أن إجمالي ناتج الكهرباء الحكومية والخاصة، في صنعاء ومناطق الحوثي، لا يتجاوز 100 ميجاوات.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً