×
آخر الأخبار
مظاهرات في تعز والخوخة تؤيد قرارات البنك المركزي وترفض أي تراجع عنها البنك المركزي يدين التعسفات الحوثية بحق القطاع المصرفي بصنعاء ويحذر من استمراراها حماس تنفي وقف مفاوضات صفقة التبادل مجلس إدارة شركتي "الدوائية الحديثة" و"العالمية للأدوية" يؤكد اختطاف ونهب ممتلكات الشركتين في صنعاء   مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء صنعاء دعماً للجيش والمقاومة الأمم المتحدة تقول إنها تواصل العمل لتأمين الإفراج عن موظفيها المختطفين لدى الحوثيين  أكثر من 350 شهيدا ومصابا في مجزرة إسرائيلية بخان يونس.. وحماس تكذب مزاعم الاحتلال   البرلمان العربي يؤكد دعمه لقرارات مجلس القيادة الرئاسي بشأن الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي صنعاء.. مليشيا الحوثي تجبر موظفي جامعة العلوم على الالتحاق بالدورات الطائفية مأرب: تظاهرة تضامنية دعمًا لـ "القرارات الاقتصادية" الصادرة عن البنك المركزي

مليشيا الحوثي تغلق مطار صنعاء بوجه المسافرين المرضى

العاصمة أونلاين - خاص


السبت, 29 يونيو, 2024 - 05:15 مساءً

 
أغلقت مليشيا الحوثي الانقلابية مطار صنعاء عقب قرارها احتجاز أربع طائرات تابعة لشركة الخطوط الجوية اليمنية وهو ما اعتبرته الحكومة الشرعية تصعيدا يهدد خطوط الملاحة في البلاد.

وقال مصدر في "اليمنية" إن حركة الطيران متوقفة في مطار صنعاء من يوم الثلاثاء الماضي عقب القرصنة الحوثية على طائرات اليمنية، كما أعاق حركة الطيران في المطارات الأخرى.

 وأوضح المصدر "أنّ الحوثي عرفل عودة ١٣٠٠ حاج من الأراضي السعودية الى صنعاء،  كذلك عرقل سفر وعودة المئات من المواطنين في الداخل الذين ينتظرون رحلاتهم للعلاج ، وكذلك الذين في الخارج وينتظرون رحلات العودة.

وأكد المصدر أن مئات التذاكر كانت مجدولة على موعد الرحلات من مطار صنعاء الى الأردن وتوقف الرحلات يؤثر سلباً وبشكل مباشر على المسافرين خصوصاً المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة.

وكانت شركة الخطوط الجوية اليمنية، أعلنت الأربعاء الماضي، احتجاز مليشيات الحوثي أربع طائرات في مطار صنعاء ثلاث من طراز إيرباص 320 ، والطائرة الرابعة ذات السعة المقعدية الكبيرة إيرباص 330.

وأكدت الشركة في بيان لها أن الإجراء الحوثي"يهدد سلامة الملاحة الجوية في البلاد، ويعزز من صعوبة تشغيل الرحلات الجوية من وإلى داخل البلاد".

وفي ذات السياق، حمّل وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني مليشيا الحوثي الانقلابية كامل المسؤولية عن توقف تسيير الرحلات من مطار صنعاء، وعرقلة تشغيل الرحلات الجوية من وإلى مختلف المطارات اليمنية، والخسارة اليومية التي تتكبدها شركة الخطوط الجوية اليمنية جراء هذا التصعيد.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير