×
آخر الأخبار
مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله

قبيل رمضان.. عناصر الحوثي تدشن حملة نهب التجار في صنعاء باسم "الزكاة"

العاصمة أونلاين - خاص


الإثنين, 04 مارس, 2024 - 10:41 مساءً

تستبق مليشيا الحوثي شهر رمضان، بنوع من الاستنفار عبر تدشين حملات النهب والجبايات، ضد التجار والقطاع الخاص، في أمانة العاصمة المختطفة صنعاء، والمحافظات غير المحررة.
 
وتتخذ مليشيا الحوثي، من شهر رمضان مناسبة سنوية، لجمع أكبر قدر من الجبايات المالية، تحت مسمى الزكاة، ودعم المراكز الصيفية ، ومسميات أخرى مختلفة.
 
وفي هذا الإطار قال مصدر لـ "العاصمة أونلاين" إن عناصر تنظيم الحوثي المصنف إرهابيا في أمانة العاصمة طالبت الأسبوع الفائت التاجر (م.ي) -فضل عدم ذكر اسمه- بـ300 مليون ريال كزكاة يقدمها للجماعة.
 
وبحسب المصدر فإن التاجر رفض مطالب عناصر الحوثي ساردا ما يقدمه من ضرائب ورسوم جبايات طوال العام، وقال لهم " الى رمضان يحلها الله".
 
وفي حديث لـ"العاصمة أونلاين" يقول أحد تجار الجملة في صنعاء أن حملة الجبايات الحوثية تؤثر سلبا على الأسر الفقيرة والتي تتطلع للحصول على أموال وصدقات من التجار خلال شهر رمضان، والذين لا تصلهم الأموال التي تنهبها المليشيا باسم الزكاة.
 
مضاعفة الأسعر
ومنذ أيام زادت الشكاوى من قبل التجار والباعة من فرض الجبايات على السلع والذي يضاعف من الأسعار لدى المستهلكين، ويتهم التجار سلطة المليشيا في وزارة التجارة والصناعة ومكاتبها في المديريات بفرض قوائم أسعار بطريقة ارتجالية.
 
وكان "أحمد سيف حاشد" النائب في برلمان صنعاء غير الشرعي قد انتقد وزير التجارة في حكومة المليشيا غير المعترف بها المدعو محمد مطهر، بأنه ووزارته وراء إصدار القوائم السعرية، بينما يتم تجاهل توصيات مجلس النواب حيث لا يتم تنفيذها.
 
وفي معرض حديثه الموجه الى  "محمد شرف المطهر" المعين من المليشيا وزير التجارة والصناعة أكد حاشد "إن السلعة الواحدة في السوق والتي يجري تسعيرها من قبله أو من قبل وزارته مثقلة بعشر جبايات وأكثر؟!"، لافتاً أن من يثقل كاهل المواطن بعشر جبايات على كل سلعة هو من يستغل المواطن ويثقل كاهله".
 
وعن قوائم الأسعار أفاد أنها تحتاج أولاً إلى إزاحة ومنع الجبايات غير القانونية، ثم "تحدثوا قوائم الأسعار بعيدا عن هذه الجبايات المجحفة والظالمة" وفق تعبيره.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير