×
آخر الأخبار
 المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله حجة.. قتيل وجريح من "المواطنين" برصاص مسلح حوثي يعمل "حارساً" لـ "دورة صيفية مغلقة" صنعاء.. مليشيا الحوثي تختطف الناشط العراسي على خلفية تناوله قضية "المبيدات" المحظورة دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية

حراك لا يكسر.. ماذا فعل "نادي المعلمين" بمليشيا الحوثي؟

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 09 نوفمبر, 2023 - 05:06 مساءً

أثار "نادي المعلمين" وهو كيان نقابي تربوي مستحدث قلق مليشيا الحوثي الانقلابية خلال الفترة الماضية في العاصمة المختطفة صنعاء الأمر الذي دفع المليشيا منذ الثامن من سبتمبر الماضي للعمل على محاربته من خلال ارتكاب الانتهاكات بحق قياداته.
 
إضراب شامل
وفي يوليو الماضي أعلن النادي في العاصمة صنعاء، عن إضراب شامل لكافة التربويين والتربويات، في المناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، وأوضح النادي أن هذا الإضراب يأتي كإجراء احتجاجي، نتيجة تجاهل مطالب موظفي التعليم العام، مشيرًا إلى أن “الحال وصل إلى وضع لا يمكن السكوت عنه”، وطالب بسرعة صرف رواتب موظفي التعليم العام، بانتظام من بداية الشهر القادم، وجدولة المتأخرات منها.
 
حملة تحريض
إزاء ذلك نفذت عناصر مليشيا الحوثي في مكاتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة صنعاء حملة تحريض بحق نادي المعلمين وقيادته، وبحسب مصادر تربوية فإن زياد الرفيق والذي عينته المليشيا مديرا لمكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة قد تولى منذ أغسطس الماضي عملية التحريض واتهم أبوزيد الكميم بالخيانة وتعطيل التعليم، وتجهيل الشعب اليمني عقب إعلانه الاضراب العام.
 
واستنكر نادي المعلمين في بيان له عملية التحريض جراء استمرار الإضراب الشامل في أسبوعه السادس، واعتبرت اللجنة الإعلامية في النادي التحريض بأنه أسلوب عقيم ويدل على عدم تقدير وضع التربويين والتربويات بعد صبر ثمان سنوات عجاف.
 
وحملت اللجنة، مدير التربية والتعليم بالأمانة مسؤولية سلامة رئيس نادي المعلمين، وكافة المضربين، وتعتبر توجيهه لرؤساء مجلس الآباء عملا غير تربوي البتة وتحريضًا مباشرًا يعرض حياة رئيس النادي للخطر.
 
حملة اختطافات
في الثامن من سبتمبر الماضي أقدمت مليشيا الحوثي على اختطاف رئيس نادي المعلمين بفرع محافظة المحويت ناصر محمد حسن القعيش بشكل تعسفي، وذكر مصدر محلي أن المليشيا الحوثية وعن طريق إدارة أمن مديرية حفاش الخاضعة لسيطرتها، اعتقلت" القعيش" واقتادته إلى جهة مجهولة.
 
كما اختطفت المليشيا رئيس نادي المعلمين في محافظة ريمة الاستاذ "إبراهيم جديب" وقالت مصادر محلية، أن عناصر المليشيا في إدارة أمن السلفية، اختطفت الأستاذ ابراهيم واقتادته إلى أحد سجونها، ونقلته بعد ذلك الى سجونها في صنعاء.
 
وفي الثامن من أكتوبر الماضي أي قبل نحو شهر حاصرت عناصر حوثية منزل رئيس اللجنة التحضيرية لنادي المعلمين أبوزيد عبدالقوي الكميم جنوب العاصمة صنعاء، وأطلقت النيران على منزله وأفزعت النساء والأطفال، كما عملت على اختطافه واخفائه قسريا.
 
وذكر مصدر لـ"العاصمة أونلاين" أن مليشيا الحوثي عرضت على الكميم اطلاق سراحه مقابل إعلانه انهاء النادي وهو ما قوبل بالرفض القاطع، حيث أكد الكميم أن المطالبة بالرواتب ومستحقات المعلمين حق مشروع كفله الدستور.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير