×
آخر الأخبار
نقابة الصحفيين: حرية الصحافة تعرضت لـ1700 حالة انتهاك منذ بدء الحرب الصحفي "عمران" يدعو لمحاكمة القيادات الحوثية المتورطة في اختطاف وتعذيب الصحفيين منذ عام .. مليشيا الحوثي تواصل تغييب خمسة من البهائيين في صنعاء منظمة حقوقية: الصحافة في اليمن تمر بمرحلة حرجة والصحفيون يواجهون تحديات غير مسبوقة تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية"

صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 25 أبريل, 2024 - 03:49 مساءً

تعرضت المحامية "نسيم حسين ملقاط" للإهانة والتهديد بالسجن، وذلك من قبل وكيل نيابة تابعة للحوثيين في محافظة صنعاء.
 
وقالت نقابة المحامين اليمنيين، إنها تلقت بلاغاً من المحامية نسيم ملقاطـ، أفادت تعرضها للتهديد من وكيل نيابة سنحان، المدعو عبدالوهاب الحوثي أمام المتواجدين من الحضور وموظفي النيابة.
 
ووفقاً للبلاغ الذي تقدمت به المحامية للنقابة فإن الواقعة كانت في 22 أبريل الجاري، لافتة أن وكيل النيابة الحوثي هددها بالحرف الواحد بتقييدها وسجنها، مكرراً تهديده لها، دون وجه حق وبعيداً عن أبجديات اللياقة المفترضة في رجال القانون وفق تعبيرها.
 
وأكدت في شكواها للنقابة بأن هذه التهديدات الصادرة من وكيل النيابة حدثت يوم تقدمت بشكوى له، كونه المختص قانوناً بالتوجيه والتأشير على العرائض وفقاً للإجراءات القانونية فرفض وكيل النيابة التوجيه أو التأشير على الشكوى وعندما سألته المحامية عن سبب رفضه، قام وكيل النيابة بتهديدها أكثر من مرة، وهو تصرف مخالف للقانون وإنكار للعدالة.
 
إزاء ذلك أدانت النقابة مثل هكذا تصرفات غير مسئوله وتعسفية تسيء في المقام الأول إلى قدسية مهنة القضاء وتقلل من الاحترام لمنتسبي المهنة وخاصة المحاميات.
 
وقالت إن هذه التصرفات المخالفة للقانون، كذلك تمثل تعدياً صارخاً على المحاميات بهدف ثني المرأة عن القيام بواجبات مهنتها السامية والنبيلة في الدفاع عن الحقوق والحريات ونصرة المظلوم وترسيخ مبادئ العدالة.. داعية رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس هيئة التفتيش القضائي التابعين لمليشيا الحوثي بالتوجيه العاجل بالتحقيق في هذه الواقعة ومحاسبة مرتكب تلك التصرفات التعسفية، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق كل من تسول له نفسه الاعتداء على المحامين والمحاميات بأي وسيلة كانت.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً