×
آخر الأخبار
تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء

الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 - 05:32 مساءً

قال الصحفي (المحرر) من سجون مليشيا الحوثي، توفيق المنصوري، "إنّ انتهاكات مليشيا الحوثي الإرهابية طالت الجميع، من صحفيين وقضاة ومحامين وسياسيين ونخبة المجتمع، بإشراف مباشر من زعيمها (المدعو) عبدالملك الحوثي".
 
وأضاف الصحفي "المنصوري" في مقابلة تلفزيونية على قناة "اليمن اليوم" الفضائية، "أنّ زعيم الجماعة هو المتهم الأول والأخير بالنسبة لليمنيين الذين يعرفون أنّ أي انتهاكات وخاصة في الاختطاف والتعذيب تأتي بتوجيه مباشر منه".
 
وتحدث "المنصوري'، خلال المقابلة المتلفزة، حول إمكانية انعقاد ونجاح مفاوضات السلام المرتقبة، بالقول: "إنّ السعي لعقد جولة مفاوضات لا يمكن أن يحقق شيء في ظل مراوغة وألاعيب مليشيا الحوثي المعهودة وعدم جديتها لتحقيق السلام كما جرى في السابق".
 
وأشار إلى أنّ المليشيات تسعى من خلال مراوغاتها المستمرة في الحديث عن مفاوضات لكسب الوقت ومواصلة التحشيد للحرب، والاستفادة من التحركات الدولية والإقليمية".
 
وأكد الصحفي توفيق المنصوري، في المقابلة التلفزيونية، أنّ المليشيا أداة لإيران تحركها بحسب ما تقتضي مصالحها، موضحًا أنّ الجماعة تعرف بأنها لن تستمر سيطرتها على البلاد لو حصل سلام، لأنها ستعدم الوسيلة لتنفيذ أجندة إيران". في إشارة إلى عبث المليشيا بالمصلحة الوطنية وعمالتها للأجندة الخارجية التي تنتهي بنهاية المطاف بانتهاء المصالح.
 
واختتم "المنصوري" حديثه بأنّ الجميع ينشد السلام ويبحث عنه ما عدا مليشيا الحوثي، التي تستغل أي فرصة للحديث عن السلام لمصلحتها وأهدافها، والدليل الأوضح عن ذلك هو اتفاق ستوكهولم الذي استغلته بزيادة نشاطها العسكري في البحر الأحمر بعد وصول بعثة الأمم المتحدة إلى الحديدة، التي عجزت عن إيقاف تهريب الأسلحة الإيرانية أو منع المليشيا من عسكرة البحر.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً