×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

الزبيري: تساهل المجتمع الدولي شجع مليشيا الحوثي على ارتكاب مزيد من الانتهاكات

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الأحد, 05 فبراير, 2023 - 06:41 مساءً

أكد مدير مكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة صنعاء فهمي الزبيري، أن تساهل المجتمع الدولي، مع جرائم مليشيا الحوثي شجعها على ارتكاب المزيد من الانتهاكات بحق الأطفال والشعب اليمني.
 
وقال الزبيري في تصريح صحفي لصحيفة الاتحاد الإماراتية، إن ميليشيا الحوثي تنتهك حقوق الطفولة في اليمن، مؤكداً أن 10 أطفال يموتون كل يوم بسبب انعدام الرعاية الصحية والأمن الغذائي.
 
ولفت أن مئات الأطفال قتلوا وأُصيبوا بالقنص المباشر والمقذوفات الصاروخية والألغام والعبوات الناسفة التي تزرعها ميليشيات الحوثي، ومن ينجو من القتل والإصابة، فإنه يموت بالأدوية المنتهية الصلاحية والمغشوشة، مشيراً إلى أن إحصائيات الموتى تتضاعف.
 
وأشار مدير مكتب حقوق الإنسان إلى أنه قبل أشهر عدة توفي 20 طفلاً من المصابين بـ«سرطان الدم» في صنعاء، تم حقنهم بدواء كيميائي مُهرب منتهي الصلاحية، فيما لا يزال 25 شخصاً آخرين يصارعون الموت في العناية المركزة، وهناك مئات الحالات التي تتعرض للعبث والإهمال الطبي.
 
وكانت بيانات صادرة عن الجهات الصحية، قد كشفت عن أن أكثر من 80 مولوداً يموتون يومياً، وتوفيت 183 من الأمهات دون توضيح الأسباب.
 
وقال الزبيري إنه منذ سيطرة ميليشيات الحوثي على صنعاء، فإن القطاع الصحي يُعاني تدهوراً مخيفاً نتيجة الانتهاكات التي طالت المؤسسات الصحية والطبية الحكومية والخاصة، وإقصاء الكوادر المؤهلة واستبدالها بعناصر طائفية، بجانب الإهمال المتعمد، وفرض رسوم أثقلت كاهل المرضى.
 
وأكد أن وزارة الصحة التابعة لميليشيات الحوثي تتحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية عن مقتل الأطفال بسبب الأدوية المُهربة والمغشوشة؛ لأنها تحكم قبضتها ورقابتها على القطاع الصحي، وتتستر على الجريمة، ولا تكشف عن تفاصيل الواقعة.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير