×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

عنصرية الحوثي تُحرم طلاب العاصمة صنعاء من احتفالات التخرج

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 03 فبراير, 2023 - 08:11 مساءً

تشهد عدد من الجامعات الخاصة والمدارس على حد سواء حالة سخط كبيرة من التعسفات الحوثية الخاصة باحتفالات التخرج والتي تتم عادة في الأشهر الأخيرة من كل عام دراسي.
 
وفي هذا العام الذي شارف على الانتهاء زاد من التعسف الحوثي صراع داخل الجماعة، أكده طلاب وطالبات جامعة العلوم والتكنولوجيا، الذين أبدوا استياءهم من قرار إلغاء احتفالات التخرج خارج الجامعة واقتصاره على الاحتفالات الأكاديمية.
 
واستغرب الطلاب من القرار الحوثي بمنعهم، بينما جامعات أخرى تأخذ تصاريح من نادي الخريجين سيء الصيت، والذراع المليشياوية داخل مختلف الجامعات بصنعاء، معتبرين ذلك عنصرية.
 
عن ذلك فسّر أكاديميون الأمر بأن منع طلاب العلوم والتكنولوجيا نتيجة الخلافات بين وزير التعليم العالي في حكومة الحوثي غير المعترف بها ومجلس رئاسة الجامعة.
 
حالة الاستياء تعيشها المدارس الثانوية، والتي حرم طلابها من الاحتفالات، كمدرسة الرشيد وفقاً لمصادر خاصة لـ "العاصمة أونلاين".
 
المصدر أكد أن العنصرية الحوثية بينما أحرمت مدارس من الاحتفالات تعطي الحق لأخرى، خصوصاً التابعة لها، أو التي يملكها مقربون منها، حيث إن هذه المدرس تقيم الاحتفالات العامة، وأخرى لتكريم الأوائل.
 
ويرى المصدر أن مثل هذه القرارات غير المسؤولة، لا تعطي دلالة سوى أن الصراع على الأموال وغيرها داخل المليشيا، يتسبب بكل ما يحدث، كما أن المليشيا لا تريد سوى شعب بلا تعليم.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير