×
آخر الأخبار
طلاب جامعة العلوم يطالبون بإنقاذ الجامعات في صنعاء من التعسفات الحوثية قيادي حوثي مكاشفاً جماعته: (لولا قضية فلسطين لكان الشعب أكلكم وأكلنا) 21 فبراير.. يوم وطني لـ "خط" المسند اليمني اللواء حسن بن جلال العبيدي.. من معارك الكرامة إلى ريادة التصنيع الحربي اليمني (بروفايل) مليشيا الحوثي تختطف قبليين في "صعدة" على خلفية احتجاجات مطلبية مليشيا الحوثي تحيل (قاضياً) للتحقيق لتضامنه مع زميله "قطران" الجزائر تدعو إلى فرض احترام القوانين الدولية لتحرير فلسطين المرأة اليمنية.. "دفعت" وتدفع الثمن الأكبر في الحرب "وتصنع" السلام لعدم إفراجها عن الشيخ "الكميم".. نادي المعلمين وقبائل الحدأ يتوعدان "المليشيا" بالتصعيد الصحافي الجماعي: للحوثيين منهجية واضحة في تجويع اليمنيين وتصنيفهم (إرهابياً) لا يؤثر على الحالة الإنسانية

مصير الحوالات غير المدفوعة في بيان توضيحي لجمعية الصرافين بصنعاء

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الخميس, 02 فبراير, 2023 - 08:07 مساءً

كشفت جمعية الصرافين اليمنيين، الأربعاء، مصير الحوالات غير المدفوعة "المعلقة" من قبل شركات الصرافة، وذلك بعد أيام من نشر كشوف من قبل بعض الشركات لأسماء الأشخاص والمبالغ التي لم يستلموها.
 
جاء ذلك في بيان توضيحي للجمعية قالت إنها تابعت ما يُنشر هذه الأيام في وسائل التواصل الاجتماعي حول الحوالات المالية غير المدفوعة، وهي حوالات لم تدفع بسبب عدم حضور المستفيدين لاستلامها وعدم حضور المرسلين لاسترجاعها.
 
وأوضحت الجمعية، أن "جميع أرصدة تلك الحوالات غير المدفوعة مودعة من قبل شبكات التحويل المالية في حسابات طرف البنوك المحلية ومخصصة لهذا الشأن وذلك وفق تعليمات البنك المركزي بصنعاء بالمنشور رقم (6) لسنة 2021م".
 
واعتبرت الجمعية، أن البنك ألزم شبكات التحويل المالية "ضرورة إشعار كل من مرسل الحوالة والمستفيد منها عبر إرسال رسائل هاتف نصية (SMS) إليهم بشكل دوري (كل 30 يوما من تاريخ إرسال الحوالة) وذلك لإبلاغهم بأن الحوالة ما زالت غير مدفوعة".
 
وقالت إن البنك المركزي بصنعاء (الخاضع للحوثيين) ألزم شركات الصرافة، "بحق مرسل الحوالة في استعادة مبلغ الحوالة في حال ما زالت غير مدفوعة للمستفيد، ويتم إعادة مبلغ تلك الحوالة بموجب طلب من المرسل وبموجب وثائق الإثبات القانونية للهوية ولإرسال الحوالة من قبله".
 
وأشارت إلى أن البنك فرع صنعاء، قد أصدر يومنا هذا تعليماته إلى جميع مقدمي خدمات الحوالات المحلية من الشبكات والبنوك بأنه يجب عليهم القيام بإرسال رسائل هاتف نصية (SMS) لأطراف الحوالات غير المدفوعة، وبشكل أسبوعي حتى إشعار آخر.
 
وفي وقت سابق قام المهندس اليمني أحمد العليمي، يعمل أميناً عاماً لنقابة شبكات الانترنت، قد طاردته مليشيا الحوثي بعدما رفض العمل معها وغادر إلى خارج البلاد، بتسريب بعض كشوف الحوالات المالية غير المستلمة لدى بعض شركات الصرافة.
 
يشار إلى أن مليشيا الحوثي عبر البنك المركزي الخاضع لسيطرتها بصنعاء كانت قد قامت بفتح حساب للحوالات غير المستلمة، وألزمت شركات الصرافة بإيداع تلك الحوالات التي قدرت بستة مليارات ريال يمني، بتوريدها إليها ومصادرتها لصالحها.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير