×
آخر الأخبار
أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة تنفيذي "أمانة العاصمة": مهمة استعادة الدولة تتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية مجلس الإسناد الشعبي بأمانة العاصمة يدين محاولة اغتيال الشيخ "عبدالله صعتر" طرقات صنعاء شبه مدمرة وجبايات "الحوثي" لا تتوقف (صور)  فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟

مسلسل كرتوني حوثي بخبرات إيرانية يسيء للقبيلة اليمنية ويستهدف الأطفال.. ما المغزى منه..؟

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 23 أكتوبر, 2021 - 10:15 مساءً

كشف مسلسل أنتجته مليشيا الحوثي مؤخراً وبخبرات إيرانية مدى حقدها على القبيلة اليمنية، وكيف أنها تسعى إلى تشويه تاريخ اليمنيين، إضافة إلى تسويق طائفيتها وإضفاء المشروعية على حربها المستمرة.
 
وحصل المسلسل الكرتوني الحوثي، الذي حصرته المليشيا بأحد رموزها، وهو المدعو الهادي بن الحسين، حصل على ردود أفعال غاضبة من قبل ناشطين ومهتمين، مشيرين إلى أنه يسيء إلى قبيلة همدان اليمنية.
 
عن ذلك قال الصحفي همدان العلي، بأن الأمر لم يكن مفاجئًا لي، فكُتب الأئمة تسيء إلى القبائل اليمنية، وتعتبر اليمنيين قطاع طرق ومجرمين وكفاراً، يسبون ويقتلون النساء، ويرتكبون المنكرات والفواحش، في مقابل ذلك، يعدون يحيى الرسي وسلالته بالتعاون مع الطبريين الذين قدموا من طبرستان (إيران اليوم) هم من أدخلوا اليمنيين الإسلام، وواجهوا الظلم والطغيان، وهو ما يقوله الحوثيون اليوم عن أنفسهم.
 
وأضاف العلي في مقال له اطلع عليه "العاصمة أونلاين" "إذا تحدثنا عن قبيلة همدان (حاشد وبكيل اليوم) كنموذج، سنجد أنها من القبائل التي تعرضت للتشويه والتنكيل من الرسيين وأعوانهم الإيرانيين تاريخيًا".
 
ويسرد أن في كتب الإماميين تشويهاً لليمنيين وزعمائهم، ومن ذلك أنهم حاولوا تشويه الشيخ الدعام بن إبراهيم، وهو زعيم قبيلة همدان ومن أهم الشخصيات اليمنية في حينه التي وقفت ضد يحيى حسين الرسي".
 
وقال "هذا الطعن والخوض في أعراض اليمنيين وقبيلة همدان تحديدًا ستجدونه في كتب الإمامة التي تتحدث عن بطولات جد عبدالملك الحوثي المدعو يحيى الرسي.. وها هم اليوم يجددون هذه الاساءات إليها بأعمال درامية مختلفة".. مضيفاً "في الحلقة 19 والحلقة 20 (الأخيرة) من مسلسل "الإمام الهادي إلى الحق يحيى بن الحسين"، يصفون الدعام وابنه أرحب، بأنهم قطاع طرق وقتلة وخونة، وقد انتهى المسلسل بهزيمة القبائل اليمنية المناوئة ليحيى الرسي والطبريين الذين كان الرسي يعتمد عليهم في قتاله اليمنيين".
 
والأخطر في الأمر، أن المسلسل الذي تبثه قناة المسيرة الحوثية، وأنتج بخبرات إيران وحزب الله الإرهابي، يعمل على مغالطة واضحة للأحداث التاريخية، مصوراً أن الدولة الأموية قامت بمذابح لليمنيين، كما أنها عاملتهم بتفرقة.
 
ويريد المسلسل ومنتجوه صرف الأنظار والأفكار معاً على أن أسوأ فترة مرت بها اليمن، هي حكم الإئمة، ثم الفترة الحالية التي يعيشها اليمنيون اليوم في ظل انقلاب مليشيا مدعومة من ولاية الفقيه في إيران.
 
ويأتي في ظل الاستهداف الممنهج من قبل الحوثيين وداعميهم للأطفال، وذلك لغسل أدمغتهم، وتجنيدهم واستقطابهم إلى جبهات القتال، وهو الاستهداف الذي زاد كثيراً في الآونة الأخيرة.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير