×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

التصعيد الحوثي الأخير على مأرب يتسبب بنزوح أكثر من 1500 أسرة

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الثلاثاء, 23 فبراير, 2021 - 07:58 مساءً

أكدت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين أن أكثر من 1500 أسرة نزحت جراء التصعيد الحوثي الأخير على محافظة مأرب.

 

وقالت الوحدة في تقرير لها إنها سجلت نزوح ألف و517 أسرة تمثل 12 ألف و5 أشخاص، في الفترة ما بين 6 إلى 21 فبراير/ شباط الجاري في عدد من مديريات محافظة مارب.

 

وأشار إلى نسبة 90% من الأسر نزحت من مديرية صرواح غربي مارب، حيث اضطرت معظم الأسر للنزوح من مخيمات "صوابين" و"الهيال" على ضفاف وادي ذنة وسد مارب، بعد سيطرة الحوثيين عليها، إضافة لنزوح سكان منطقة الزور بعد اقتراب المواجهات منها.

 

كما نزحت عشرات الأسر تمثل 4% من إجمالي النازحين من مديرية بني ضبيان التابعة لمحافظة صنعاء، و5% من مديرية رغوان غربي مأرب.

 

وبحسب التقرير فقد انتقلت 812 أسرة إلى مواقع بعيدة نسبياً عن المواجهات في مديرية صرواح نفسها، و237 أسرة إلى مدينة مارب مركز المحافظة، و201 أسرة إلى مديرية الوادي، وبقية الأسر توزعت في مديريات الجوبة ورغوان ومناطق أخرى.

 

وكثف الحوثيون خلال الأيام الماضية هجماتهم العنيفة في مختلف الجبهات، وأسفرت المعارك عن مقتل وإصابة المئات منهم وفقاً لتقديرات القوات الحكومية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً