×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

مليشيات الحوثي تصدر حكماً بإعدام مواطن بتهم كيدية بعد 4 أعوام من الاختطاف

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 29 يونيو, 2020 - 06:17 مساءً

من وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين - ارشيف

كشف محامٍ مختص بقضايا المختطفين، عن إصدار محكمة تسيطر عليها مليشيات الحوثي حكماً بإعدام مواطن بعد أربعة أعوام من الاختطاف والتعذيب بتهم كيدية وباطلة.
                      
وأوضح المحامي عبد المجيد صبره في منشور على صفحته بفيس بوك، إن محكمة حوثية أصدرت حكماً نهائياً يقضي بإعدام المختطف "صالح محمد البكيلي" بتهمة كيدية وهي التخابر مع التحالف".
 
وقال إن المختطف البكيلي تعرض لعامين لصنوف من التعذيب الجسدي والمعنوي والتي ظلت بعض آثار ذلك التعذيب باقية في يديه وكتفه حتى تاريخ التحقيق معه في مايو من العام 2018".
 
 وأوضح المحامي - في منشور بصفحته على فيسبوك - "تم إثبات آثار التعذيب في التحقيق، وقد أكد المختطف البكيلي في محضر تحقيق النيابة ان الأقوال المنسوبة إليه، أما بصمته وتوقيعه على تلك المحاضر فقد كانت نتيجة الضرب والتعذيب الذي تعرض له والذي لازالت آثاره باقية".
 
ويبلغ الشاب البكيلي من العمر 23 عاما، وهو عاطل عن العمل ومؤهله ثانوية عامة فقط، ومتزوج ولديه ولد وبنتين ووالده في الستينات من عمرة، يعمل في رعي الأغنام، وتم اختطافه من منزله دون أي سبب، بحسب ما افاد المحامي صبره.
 
واختطفت ميليشيا الحوثي المواطن "البكيلي" من منزله بمحافظة حجة (شمال غرب اليمن) في سبتمبر/ أيلول من العام 2016 ووجهت له تهم كيدية وباطلة، وتم نقله إلى العاصمة صنعاء وتعرض للتعذيب الجسدي والنفسي في سجون ميليشيا الحوثي، بشكل مروع خلال الأربع السنوات الماضية.

 
ومنذ مطلع العام 2018 بدأت ميلشيات الحوثي تنفيذ جلسات محاكمة بحق المختطفين في سجونها بعد سنوات من الاخفاء القسري، في محاولة لإضفاء قانونية شكلية على جرائمها بحق المختطفين، في أحكام جاهزة في معظمها تنتهي بالإعدام، حيث لم تكتفي الجماعة بالتعذيب الممنهج ضد المختطفين.
 
وطبقاً لتقرير حقوقي صادر حديثاً عن التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان، فإن ميلشيات الحوثي الانقلابية تختطف نحو 20 ألف مواطن يمني في سجونها في 790 سجن رسمي وغير رسمي داخل المناطق التي تسيطر عليها.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير