×
آخر الأخبار
مؤسسة الحياة تستكمل تطوير وصيانة محطة تعبئة الأكسجين في تعز مليشيا الحوثي تعترف بمصرع قيادات تابعة لها وتدفن 9 منهم في صنعاء غانا تفوز على كوريا الجنوبية بثلاثة اهداف مقابل هدفين النفط يهبط أكثر من دولارين في ظل المخاوف بشأن الطلب مليشيا الحوثي تواصل اختطاف الناشطة فاطمة العرولي للشهر الرابع وفاة شاعر اليمن وأديبها الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح البحسني يحث التجار على مراعاة المواطنين وعدم المغالاة في الأسعار رئيس مجلس القيادة يصل الأردن لمناقشة التهديدات الحوثية لأمن البحر الأحمر أحمد حامد.. كيف تحول إلى محتكر أعلى لـ "سلطات الحوثي" في صنعاء؟ أسوط الأطلس تلتهم بلجيكا بثنائية نظيفة في كأس العالم

ارتفاع الذهب مع تراجع الدولار.. وأسعار النفط تقفز

وكالات


الثلاثاء, 04 أكتوبر, 2022 - 05:37 مساءً

سجلت أسعار الذهب الاثنين ارتفاعا هو الأعلى منذ ما يزيد على أسبوع، متبوعا بتراجع الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية، فيما قفزت أسعار النفط بسبب توقعات خفض "أوبك بلس" للإنتاج.
 
وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 1.7 في المئة إلى 1687.99 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 14:50 بتوقيت جرينتش، وهو أعلى مستوى منذ 22 أيلول/ سبتمبر الماضي.
 
وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.5 في المئة إلى 1696.70 دولارا.
 
كما قفز سعر الفضة 7.6 بالمئة إلى 20.44 دولارا للأوقية، بفعل الطلب القوي عليها لتتجه إلى تحقيق أعلى مكسب يومي لها منذ شباط/ فبراير من العام الماضي.
 
وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية، مما جعل سعر الذهب المقوم بالدولار أقل تكلفة للمشترين في الخارج. كما انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى أدنى مستوى خلال أسبوع، مما دعم أيضا الطلب على الذهب.
 
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، قفز سعر البلاديوم 4.2 بالمئة إلى 2248.15 دولارا، والبلاتين 4.5 بالمئة إلى 897.49 دولارا للأوقية.
 
كما قفزت أسعار النفط، حيث ارتفع سعر العقود الآجلة للنفط الأمريكي خلال تعاملات الاثنين إلى 82 دولارًا للبرميل في ظل مؤشرات تدل على اتجاه تجمّع أوبك بلس للدول المنتجة للنفط إلى خفض إنتاجه بأكثر من مليون برميل يوميًّا خلال اجتماعه في الأسبوع الحالي، بهدف وقف تراجع سعر النفط وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.
 
وأشارت وكالة بلومبرغ، إلى أن هذا الخفض إذا تم إقراره سيكون الأكبر منذ أوائل 2020، رغم أن ممثلي أوبك بلس قالوا إنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن حجم الخفض الذي لن يتحدد قبل اجتماع وزراء طاقة أوبك بلس في فيينا غدًا.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير