×
آخر الأخبار
رمضان صنعاء.. موجة كساد غير مسبوقة وتجار يشكون عزوف السكان عن الشراء مسؤول حكومي يدين حصار المليشيا منزل الشيخ "طعيمان" بعشرات الأطقم والعربات منظمة حقوقية تنتقد المجتمع الدولي لدوره السلبي أمام الجرائم التي ارتكبت في اليمن بحجة تواصله لجلب مساعدات للفقراء.. مليشيا الحوثي تختطف "مواطناً" منذ شهر ونصف مجلس الأمن يدين هجمات المليشيا الحوثية على السفن التجارية في البحر الأحمر مجازر وتجويع.. أيام غزة الدامية في أول أسبوع من رمضان الهجرة الدولية: نزوح نحو 200 يمني خلال اسبوع صنعاء.. مليشيا الحوثي تمنع الزيارة عن القاضي "قطران" وعائلته تبدي قلقها على حياته   تنظيم أمسية رمضانية لعشرات الإعلاميات في مأرب     الجرادي: المليشيات المرتبطة بإيران تتعمد إفقار المجتمعات بهدف تغييرها

مناقشة تنفيذ مشروع لتنمية الثروة السمكية بأكثر من 13 مليون دولار

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الاربعاء, 10 أغسطس, 2022 - 08:09 مساءً

بحث اجتماع حكومي، اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن، خطة تنفيذ مشروع تنمية الثروة السمكية في اليمن، الذي سينفذه مشروع الأشغال العامة، بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية بمبلغ 13.3 مليون دولار.
 
وناقش الاجتماع الأول للجنة تسيير مشروع تنمية الثروة السمكية، الذي عُقد برئاسة وزيري التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب، والزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، آلية التنسيق المشترك بين مختلف الجهات لتنفيذ المشروع.
 
ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، فإن المشروع يشمل تشييد 13 مركز إنزال سمكي في العاصمة عدن، وسبع محافظات أخرى.
وسيجري تنفيذ المشروع، في رأس العاره في لحج، وشقرة في أبين، وقلنسية في سقطرى، وقصيعر وحصيحصه في حضرموت، وقشن وسيحوت في المهرة، والصليف والخوخة وجزيرة كمران في الحديدة، والزهاري في تعز.
 
ويهدف مشروع تنمية الثروة السمكية، إلى تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي لأسر صغار الصيادين، وذلك عبر خلق فرص اقتصادية للفقراء من النساء والرجال في قرى الصيادين.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً