×
آخر الأخبار
مظاهرات في تعز والخوخة تؤيد قرارات البنك المركزي وترفض أي تراجع عنها البنك المركزي يدين التعسفات الحوثية بحق القطاع المصرفي بصنعاء ويحذر من استمراراها حماس تنفي وقف مفاوضات صفقة التبادل مجلس إدارة شركتي "الدوائية الحديثة" و"العالمية للأدوية" يؤكد اختطاف ونهب ممتلكات الشركتين في صنعاء   مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء صنعاء دعماً للجيش والمقاومة الأمم المتحدة تقول إنها تواصل العمل لتأمين الإفراج عن موظفيها المختطفين لدى الحوثيين  أكثر من 350 شهيدا ومصابا في مجزرة إسرائيلية بخان يونس.. وحماس تكذب مزاعم الاحتلال   البرلمان العربي يؤكد دعمه لقرارات مجلس القيادة الرئاسي بشأن الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي صنعاء.. مليشيا الحوثي تجبر موظفي جامعة العلوم على الالتحاق بالدورات الطائفية مأرب: تظاهرة تضامنية دعمًا لـ "القرارات الاقتصادية" الصادرة عن البنك المركزي

«ناسا»: أول شخص يذهب للمريخ يجب أن يكون امرأة

العاصمة أونلاين - وكالات


الاربعاء, 18 أبريل, 2018 - 06:48 مساءً

رغم عدد العاملات الإناث الكبير في وكالة «ناسا» الأمريكية، لكن لم تتمكن أي امرأة من الوصول إلى سطح القمر ضمن رحلات الوكالة الفضائية البارزة.
 
وهو ما دفع أحد رؤساء التدريب في مركز «جونسون» للفضاء في «هيوستن»، أن يقول إن أول شخص سيقف على كوكب المريخ يجب أن يكون امرأة.
 
ووفقا لما نشرته صحيفة «mirror» البريطانية، ذكرت «أليسون ماكنتاير» المدربة بوكالة «ناسا» في حديث لها مع إذاعة «BBC Radio 5»: «لدينا رواد فضاء، لكننا لم نضع امرأة على القمر بعد»، مضيفة: «أعتقد أن أول شخص على سطح المريخ يجب أن يكون امرأة».
 
وذكرت «إميلى نيلسون» مدير طيران «ناسا» أن الأمر قد يكون مسألة وقت قبل أن تصل الفتاة إلى المريخ.
 
مضيفة: «عندما ذهبنا إلى القمر، كانت قدرتنا على البقاء هناك فترة زمنية محدودة للغاية»، وأكملت: «لقد احتجنا إلى بعض الوقت لإتاحة تقنيات أضخم قوة لنتمكن من بناء أنظمة لدعم الأنظمة الفضائية التي تسمح بالبقاء لبعض الوقت، وفريق رواد الفضاء لدينا الآن لا يتكون من الشباب فقط، ومن المنتظر أن تكون الفتيات ضمن المشاركين».
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير