×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين

رئيسة رابطة أمهات المختطفين تخاطب مجلس الأمن: الحوثي اختطف 9 ألف مدنيا ويرفض الإفراج عنهم

العاصمة أونلاين - متابعات


الاربعاء, 16 أغسطس, 2023 - 11:50 مساءً

قالت رئيسة رابطة أمهات المختطفين أمة السلام الحاج، اليوم الأربعاء، إن الرابطة رصدت منذ عام 2016م عدد 9568 مدنيا تم اختطافهم من قبل مختلف أطراف الصراع في اليمن.
 
وأضافت الحاج في إحاطة قدمتها اليوم لمجلس الأمن الدولي، إن "جماعة الحوثي تتحمل مسؤولية اختطاف أغلبهم بعدد 9130 بينهم 130 امرأة، مشيرة إلى أنه "خرج من المختطفين قرابة الألاف بحالات نفسية صعبة وبعاهات بدنية نتيجة التعذيب الممنهج داخل السجون الحوثية".
 
وأفادت برصد 140حالة قتل تحت التعذيب او الاهمال الطبي داخل السجون وما يزال 420 مدنيا محتجزين/ات، و73 مخفي قسرا بينهم 13 من الطائفة البهائية والسياسي محمد قحطان.
 
وذكرت رئيس رابطة الأمهات أن 50 مختطفا وثلاث نساء يخضعون للمحاكمات المسيسة لدى جماعة الحوثي بعد تعرضهم للتعذيب الممنهج الذي يصعب وصفه في هذه العجالة.
 
وقالت الحاج، إنه لا يزال 97 مدنيا في سجون المجلس الانتقالي الجنوبي منهم 61 مخفي قسراً و26 معتقلا لدى الحكومة الشرعية منهم 3 مخفيين قسراَ، هذا ما وثقناه في منظمتنا والأعداد كثيرة جداً لدى جميع الأطراف.
 
وأشادت بدور المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، في قضية التبادل التي حصلت بين الأطراف، كان نصيب أبنائنا المدنيين لم يتجاوز (200مختطف) خرج معظمهم بحالات نفسية وجسدية صعبة.
 
وأكدت أنهم في الرابطة ينظرون الى عمليات تبادل الأسرى والمحتجزين كمؤشر جيد على إمكانية حل هذا الملف بشكل نهائي.
 
وطالبت الحاج، بالإفراج عن جميع الأسرى والمختطفين والإفصاح عن مصير المخفيين قسرا وسرعة تنفيذ اتفاق ستوكهولم والتي نص أحدها على الإفراج عن جميع المختطفين والمحتجزين والمخفيين دون قيد أو شرط.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير