×
آخر الأخبار
رمضان صنعاء.. موجة كساد غير مسبوقة وتجار يشكون عزوف السكان عن الشراء مسؤول حكومي يدين حصار المليشيا منزل الشيخ "طعيمان" بعشرات الأطقم والعربات منظمة حقوقية تنتقد المجتمع الدولي لدوره السلبي أمام الجرائم التي ارتكبت في اليمن بحجة تواصله لجلب مساعدات للفقراء.. مليشيا الحوثي تختطف "مواطناً" منذ شهر ونصف مجلس الأمن يدين هجمات المليشيا الحوثية على السفن التجارية في البحر الأحمر مجازر وتجويع.. أيام غزة الدامية في أول أسبوع من رمضان الهجرة الدولية: نزوح نحو 200 يمني خلال اسبوع صنعاء.. مليشيا الحوثي تمنع الزيارة عن القاضي "قطران" وعائلته تبدي قلقها على حياته   تنظيم أمسية رمضانية لعشرات الإعلاميات في مأرب     الجرادي: المليشيات المرتبطة بإيران تتعمد إفقار المجتمعات بهدف تغييرها

برنامج دعم نفسي لمتضررات فجر الحوثي منازلهن.. واحصائية: تفجير 58 منزلا خلال 2021

العاصمة أونلاين/ مأرب


الأحد, 05 ديسمبر, 2021 - 10:14 مساءً

نظمت الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل، اليوم الاحد بمدينة مارب، دورة في الدعم النفسي لمجموعة نساء متضررات فجرت مليشيا الحوثي منازلهن.
 
وتهدف الدورة التي كانت تحت شعار " نساء بلا مأوى" الى الوقوف مع ضحايا تفجير المنازل ومساندتهم نفسياً لتجاوز آثار جرائم الحوثي التي هجرتهم من ديارهم وأرغمتهم على النزوح بعد أن فجرت منازلهم.
 
وتستهدف الهيئة المدنية، منذ 2014، ضحايا تفجير المنازل اللاتي فجرت مليشيا الحوثي منازلهنّ من مختلف محافظات الجمهورية بالدورات الدعم النفسي والأنشطة الترفيهية لمساعدتهم على تجاوز الجريمة التي تعرضن لها.
 
 
وفي تصريح لها قالت مديرة الهيئة خديجة علي" إن الدورة تأتي ضمن الأنشطة للهيئة في جانب الرعاية والتأهيل للضحايا التي تقيمها الهيئة.
 
واضافت خديجة علي، أن تأثير الأضرار النفسية الناتجة من تفجير المنازل وتشريده ساكنيها خاصة النساء والأطفال  والتسبب في نزوحهم لها آثار سلبية كبيرة جداً، مشيرة إلى أن  الهيئة تعمل بأساليب متعددة ومختلفة وذات تخصص في المجال النفسي للتخفيف من هذه المعاناة الإنسانية التي خلفتها جرائم مليشيا الحوثي.
 
وطالبت خديجة علي جميع المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان إلى تنديد جرائم مليشيا الحوثي والعمل على إيقاف هذه الجرائم لحماية المدنيين وممتلكاتهم.
 
وفجّرت مليشيا الحوثي 910 منزلا منذ بدء الحرب، منها  58 منزلا فجرتها الميليشيا الحوثي خلال 2021،  في جريمة حرب تنكرها كافة المواثيق والشرائع والأعراف وترقى إلى جريمة حرب ضد مرتكبيها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً