×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين

وزير الخارجية: مليشيا الحوثي أنشأت نظاماً شمولياً في مناطق سيطرتها

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الأحد, 15 يناير, 2023 - 06:26 مساءً

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، الدكتور احمد عوض بن مبارك، الأحد، أن حقوق الانسان تشهد تراجعاً متسارعا في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية.
 
جاء ذلك خلال لقائه مع السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، لبحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق السلام، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وأشار بن مبارك، إلى أن الفكر المتطرف الذي تتبناه مليشيا الحوثي، هو المحرك للسلوك العدواني لها ورفضها الانصياع لدعوات إحلال السلام في اليمن.
 
ولفت الى أن المليشيا أنشأت في مناطق سيطرتها نظاماً شمولياً مطابقاً للنظام الإيراني، تعمل من خلاله على قمع الحرية الشخصية، وإلغاء حرية الصحافة والراي والتعبير، وقمع المرأة وسلب حقوقها.
 
وأكد وزير الخارجية، انفتاح الحكومة على كافة الجهود الرامية لتحقيق السلام في اليمن، والقيام بكل ما من شأنه إنهاء الانقلاب واستعادة الأمن والاستقرار وتخفيف معاناة اليمنيين في كل مناطق اليمن.
 
من جانبه أكد السفير البريطاني، وقوف بلاده الى جانب اليمن واستمرارها في دعم جهود المبعوث الأممي ومساعيه لإحلال السلام في اليمن.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير