×
آخر الأخبار
مظاهرات في تعز والخوخة تؤيد قرارات البنك المركزي وترفض أي تراجع عنها البنك المركزي يدين التعسفات الحوثية بحق القطاع المصرفي بصنعاء ويحذر من استمراراها حماس تنفي وقف مفاوضات صفقة التبادل مجلس إدارة شركتي "الدوائية الحديثة" و"العالمية للأدوية" يؤكد اختطاف ونهب ممتلكات الشركتين في صنعاء   مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء صنعاء دعماً للجيش والمقاومة الأمم المتحدة تقول إنها تواصل العمل لتأمين الإفراج عن موظفيها المختطفين لدى الحوثيين  أكثر من 350 شهيدا ومصابا في مجزرة إسرائيلية بخان يونس.. وحماس تكذب مزاعم الاحتلال   البرلمان العربي يؤكد دعمه لقرارات مجلس القيادة الرئاسي بشأن الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي صنعاء.. مليشيا الحوثي تجبر موظفي جامعة العلوم على الالتحاق بالدورات الطائفية مأرب: تظاهرة تضامنية دعمًا لـ "القرارات الاقتصادية" الصادرة عن البنك المركزي

اختتام ورشة تدريبية حول توثيق الانتهاكات وفق المعايير الدولية

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 11 يونيو, 2024 - 10:22 مساءً

اختتمت منظمة شهود لحقوق الإنسان، اليوم، ورشة تدريبية بمدينة مأرب، حول توثيق ورصد الانتهاكات وفق المعايير الدولية.
 
وشارك في الورشة، التي استمرت ثلاثة أيام، 20 متدرباً ومتدربة من النشطاء والحقوقيين والمحامين من مختلف مناطق اليمن.
 
هدفت الورشة إلى تمكين المشاركين من توثيق الانتهاكات بكفاءة عالية وتعزيز قدراتهم في مناصرة ضحايا الانتهاكات.
 
وتضمن التدريب مجموعة من البرامج النظرية والجلسات العملية، شملت تقنيات جمع الأدلة والشهادات والمقابلات، و تعبئة الإستمارة وإعداد التقارير الحقوقية بطرق سليمة وفق المعايير الدولية.
 
وناقشت الورشة أهمية المساءلة وتحقيق العدالة، وركزت على كيفية استخدام الأدوات القانونية لمواجهة الانتهاكات وضمان حماية حقوق الإنسان.
 
وشدد المدربون على أهمية الشفافية والنزاهة في عملية التوثيق، لضمان أن تكون المعلومات المجمعة دقيقة وموثوقة.
 
بدوره، أكد المسؤول الإعلامي في المنظمة، مجاهد عزان، أهمية هذا النوع من التدريب في بناء مجتمع حقوقي قوي قادر على مواجهة التحديات.
 
وأوضح أن هذه الورشة تأتي "كجزء من التزامنا في فريق "شهود" بتعزيز الوعي الحقوقي وتمكين الأفراد من الدفاع عن حقوقهم وحقوق الآخرين." مضيفًا أنها تأتي أيضًا في إطار جهود منظمة "شهود" لتعزيز الوعي وبناء القدرات في المجالين الحقوقي والقانوني، وتسليط الضوء على دور المجتمع المدني في حماية حقوق الإنسان.
 
من جانبهم، أعرب المشاركون عن تقديرهم لهذه المبادرة التي أكسبتهم مهارات ومعارف جديدة ستساعدهم في عملهم المستقبلي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير