×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

مصر تتحرك ضد شوكولاته سببت تسمما في بريطانيا

العاصمة أونلاين - الأناضول


الخميس, 07 أبريل, 2022 - 12:12 صباحاً

قررت السلطات المصرية، الأربعاء، التحفظ على كميات من شوكولاته شهيرة للأطفال أثارت أزمة صحية في بريطانيا أدت إلى تسمم غذائي لـ 63 شخصا.
 
وتعد مصر رابع دولة عربية تتحرك ضد هذا النوع من الشوكولاته، بعد تحرك من سلطات البحرين وقطر والمغرب.
 
والإثنين، أفادت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي عربية"، بأن عددا من الأشخاص معظمهم من الأطفال الصغار أصيبوا بتسمم غذائي بعد تفشي بكتيريا السالمونيلا، الأمر الذي يمكن أن يكون ذا صلة بنوع من الشوكولاته يباع على شكل بيض.
 
وقالت وكالة معايير الغذاء البريطانية، إن "دفعات من هذه الشوكولاتة- البيض سحبت من السوق لأنها قد تكون ملوثة".
 
وأشار جهاز حماية المستهلك المصري (رسمي) في بيان الأربعاء، إلى "استدعاء الشركة المنتجة لشوكولاته كيندر بسبب ما تم تداوله على وسائل الإعلام العالمية بعد تسجيل 63 حالة تسمم في بريطانيا بسبب السالمونيلا ".
 
وأضاف: "قامت الإدارات المعنية بضبط ورقابة الأسواق بشن حملات كإجراء وقائي لجمع عينات من الشوكولاته المذكورة لفحصها والتأكد من خلوها من مرض السالمونيلا".
 
وأوضح البيان، أنه "سيتم الإعلان عن نتائج تحليل العينات فور ورودها من المعامل المركزية لوزارة الصحة".
 
والثلاثاء، قالت وزارة الصحة البحرينية، إنها "تابعت ما أثير بشأن هذه الشوكولاته والتأكد من عدم وجود هذا المنتج البريطاني / البلجيكي المنشأ بالأسواق المحلية".
 
والثلاثاء دعا المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالمغرب إلى عدم شراء مجموعة أنواع من الشوكولاتة ماركة "كيندر"، أو تناولها ممن يحتفظون بها على خلفية أخبار تفيد باحتمال ثلوثها، وفق بيان نقلته صحيفة "هسبريس" المغربية.
 
فيما حذرت وزارة الصحة القطرية في بيان الثلاثاء، أيضا المستهلكين من استهلاك منتج بيض الشوكولاتة العلامة التجارية "كيندر سيبرايز" منشأ بلجيكا وذلك لورود معلومات بشأن احتمال تلوثها ببكتيريا السالمونيلا.
 
و السلمونيلا جنس من العصيات المعوية تنتج كبريت الهيدروجين ومن بين أنواعها مسببات التيفية ونظيرة التيفية والتسممات الغذائية وأدواء السلمونيلات عند الإنسان والحيوان.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً