×
آخر الأخبار
"صحراء الموت".. دراسة استقصائية تبيّن تأثيرات إغلاق الطرق على اليمنيين صنعاء.. ضغط "شعبي" ينجح في استئناف معرض تسوق بعد إغلاقه من قيادي حوثي بحجة "الاختلاط" مليشيا الحوثي "تبتز" قطاع الصرافة بقرار جديد اختتام العام الدراسي في 40 روضة بمأرب  محلل عسكري: بغرق السفينة "روبيمار" يقترف الحوثي جريمة شنيعة تجاه الأمن والسلامة البحريين رئيس الوزراء: غرق سفينة السفينة "روبيمار" كارثة تهدد حياة الاجيال لعشرات السنوات مئات الآلاف يتظاهرون في تعز "المحاصرة" تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان غزة وزير الصحة يشدد على ضرورة التزام المنظمات بخطط الاستجابة التابعة للوزارة غزة .. 112 شهيدا و760 مصاباً في مجزرة شارع الرشيد اختتام بطولة مأرب الثالثة للملاكمة  

تدشين أول مركز للإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية على مستوى اليمن في مدينة المكلا

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 16 مارس, 2022 - 10:42 مساءً

دشن وكيل محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي اليوم الأربعاء العمل في مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية المتعددة في مدينة المكلا،  كأول مركز للإنذار المبكر في اليمن.


وخلال تدشين المركز، الذي  نفذه ائتلاف الخير للإغاثة بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي WFP، ثمن الوكيل العليي جهود برنامج الأغذية العالمي وائتلاف الخير في إنشاء المركز لتقديم التنبؤات والنشرات الجوية للحد من كلفة الأضرار الناتجة عن الكوارث، خصوصا وأن محافظة حضرموت كانت من أكثر المحافظات المتضررة من الأعاصير والمنخفضات الجوية.


ويعمل المركز الذي أنشئ في إطار مشروع المساعدات الغذائية مقابل تنمية الأصول ـ FFA على تقديم خدمة إنذارية لكافة مناطق الجمهورية اليمن وتحديدا المحافظات الشرقية.

كما سيقوم المركز برصد وتتبع الأعاصير والمنخفضات والعواصف المدارية والزلازل بإصدارات أتوماتيكية، إضافة إلى خدمة النظام الآلي في إصدار تنبيهات وتحذيرات وفقا للمعايير المعتمدة لدى المنظمة العالمية للأرصاد WMO. 


ويهدف المركز إلى تحقيق السلامة لحركة الملاحة الجوية والبحرية والبرية والحد من الخسائر في الأرواح والممتلكات جراء السيول والأعاصير، وتقديم معلومات موثوقة لخلايا إدارة الأزمات والسلطات للاستجابة للكوارث والمخاطر المناخية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً