×
آخر الأخبار
نادي المعلمين يطالب مليشيا الحوثي بالإفراج عن بقية قياداته المختطفة بعد رفض "الأهالي" القبول به "خطيباً".. قيادي حوثي يغلق مسجداً شمالي صنعاء حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت"

تدشين أول مركز للإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية على مستوى اليمن في مدينة المكلا

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 16 مارس, 2022 - 10:42 مساءً

دشن وكيل محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي اليوم الأربعاء العمل في مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية المتعددة في مدينة المكلا،  كأول مركز للإنذار المبكر في اليمن.


وخلال تدشين المركز، الذي  نفذه ائتلاف الخير للإغاثة بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي WFP، ثمن الوكيل العليي جهود برنامج الأغذية العالمي وائتلاف الخير في إنشاء المركز لتقديم التنبؤات والنشرات الجوية للحد من كلفة الأضرار الناتجة عن الكوارث، خصوصا وأن محافظة حضرموت كانت من أكثر المحافظات المتضررة من الأعاصير والمنخفضات الجوية.


ويعمل المركز الذي أنشئ في إطار مشروع المساعدات الغذائية مقابل تنمية الأصول ـ FFA على تقديم خدمة إنذارية لكافة مناطق الجمهورية اليمن وتحديدا المحافظات الشرقية.

كما سيقوم المركز برصد وتتبع الأعاصير والمنخفضات والعواصف المدارية والزلازل بإصدارات أتوماتيكية، إضافة إلى خدمة النظام الآلي في إصدار تنبيهات وتحذيرات وفقا للمعايير المعتمدة لدى المنظمة العالمية للأرصاد WMO. 


ويهدف المركز إلى تحقيق السلامة لحركة الملاحة الجوية والبحرية والبرية والحد من الخسائر في الأرواح والممتلكات جراء السيول والأعاصير، وتقديم معلومات موثوقة لخلايا إدارة الأزمات والسلطات للاستجابة للكوارث والمخاطر المناخية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً