×
آخر الأخبار
"صحراء الموت".. دراسة استقصائية تبيّن تأثيرات إغلاق الطرق على اليمنيين صنعاء.. ضغط "شعبي" ينجح في استئناف معرض تسوق بعد إغلاقه من قيادي حوثي بحجة "الاختلاط" مليشيا الحوثي "تبتز" قطاع الصرافة بقرار جديد اختتام العام الدراسي في 40 روضة بمأرب  محلل عسكري: بغرق السفينة "روبيمار" يقترف الحوثي جريمة شنيعة تجاه الأمن والسلامة البحريين رئيس الوزراء: غرق سفينة السفينة "روبيمار" كارثة تهدد حياة الاجيال لعشرات السنوات مئات الآلاف يتظاهرون في تعز "المحاصرة" تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان غزة وزير الصحة يشدد على ضرورة التزام المنظمات بخطط الاستجابة التابعة للوزارة غزة .. 112 شهيدا و760 مصاباً في مجزرة شارع الرشيد اختتام بطولة مأرب الثالثة للملاكمة  

"صدى" تختتم دورة المهارات الصحفية لطلاب الإعلام بجامعة إقليم سبأ

العاصمة أونلاين/ متابعات


الاربعاء, 09 مارس, 2022 - 11:26 مساءً

اختتمت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين "صدى" اليوم الأربعاء، دورة تدريبية حول "المهارات الصحفية"، استهدفت 30 طالبة وطالباً من طلاب الإعلام بجامعة إقليم سبأ.
 
وهدفت الدورة التي نفذت بالتعاون مع قسم الإعلام والفنون بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة إلى تعريف الطلاب قواعد وأخلاقيات العمل الصحفي، وتكوين شبكة المصادر وطرق التقصي عن المعلومات، بالإضافة إلى تحرير الخبر الصحفي وصياغة التقارير وأساليب استخدام الصورة.
 
وقال يوسف حازب رئيس منظمة صدى إن خطط المنظمة المستقبلية تتضمن مواصلة تدريب الطلبة وتأهيلهم في كافة الفنون الإعلامية.
 
بدوره أشاد عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة إقليم سبأ، الدكتور صالح الذيب بالجهود التي بذلت لإنجاح الدورة.. مؤكداً أن الجامعة ستشهد في العام القادم افتتاح قسم الصحافة؟
 
وقدم الدورة ـ التي استمرت خمسة أيام ـ مجموعة من الصحفيين من ذوي الخبرة الصحفية والإعلامية، والتي أكسبت المشاركين مهارات ستسهم في إعدادهم وتأهيلهم، بما يواكب متغيرات الإعلام وتطور تقنياته التحريرية والالكترونية، كما تشجعهم على الانخراط في المهنة قبل تخرجهم من الجامعة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً