×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

ناسا تطور مركبة أسرع من الصوت لنقل البشر

العاصمة أونلاين/ الشرق الأوسط


الجمعة, 08 مايو, 2020 - 04:34 مساءً

قال موقع «تك كرانش» المتخصص في أخبار التكنولوجيا إنه تم الكشف، الاثنين، عن شراكة تجمع ما بين وكالة «ناسا» للفضاء وشركة «فيرجن جالاكتيك» لتطوير مركبة بسرعة تفوق الصوت تستخدم في السفر.
 
وأضاف الموقع أن وكالة «ناسا» تتابع عملية تطوير السفر الجوي عالي التقنية من خلال تطوير الطائرة التجريبية الأسرع من الصوت Supersonic X - 59 التي صنعتها شركة «لوكهيد مارتن»، ولكنّ الشراكة الجديدة التي أبرمتها «ناسا» مع «فيرجن جالاكتيك» تسعى إلى معرفة طريقة لتطبيق تقنيات النقل عالية السرعة في الطيران المدني والتجاري.
 
وحسب الموقع التكنولوجي، تعتقد الشركة أنها بفضل تطويرها لمركباتها والتي تشمل الطائرات WhiteKnightTwo والمركبة الفضائية SpaceShipTwo يمكنها البدء في تنفيذ هذا المشروع.
 
وأضاف «تك كرانش» أن تلك الشراكة الجديدة أبرمت بموجب اتفاقية قانون الفضاء، والتي تستخدمها وكالة «ناسا» للعمل مع المنظمات التي تراها قادرة على مساعدتها في تحقيق أهدافها.
 
وذكر الموقع أنه من المبكر تخيل كيف ستبدو المركبة، لكن شركة «فيرجن جالاكتيك» قالت، في بيان صحافي، إنها تسعى لتطوير مركبة للجيل القادم من السفر الجوي عالي السرعة والآمن والفعال، مع التركيز على تجربة العملاء والمسؤولية البيئية، وتابعت أنها ستقوم بذلك بالتعاون مع شركائها في الصناعة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً