×
آخر الأخبار
مصير الحوالات غير المدفوعة في بيان توضيحي لجمعية الصرافين بصنعاء إطلاق مشروع "صورة من صنعاء" في ندوة إعلامية حقوقية بمأرب هوية الحوثي الطائفية.. مادة إلزامية على طلاب الثانوية بمدارس صنعاء الخاصة مجلس إسناد أمانة العاصمة يؤكد مواصلة دعم الجيش في معركته ضد مليشيا الحوثي كملالي طهران.. الحوثية تفرض قيوداَ إضافية على (عبايات) النساء في صنعاء في مدارس صنعاء.. على المعلم والطالب الاستماع الإجباري لخطابات الحوثي.. لماذا؟ الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يسلم تقرير مراجعة أداء البنك المركزي لمجلس القيادة مجلس القيادة يوجه بتشكيل لجنة لتفعيل دور الثروة البحرية وضبط أسعارها معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب في مأرب وزير الدفاع يحذر من غض الطرف عن إرهاب مليشيا الحوثي

منتخب هولندا أول المتأهلين إلى ربع نهائي مونديال قطر بفوز مستحق على أميركا

العاصمة أونلاين - متابعات


السبت, 03 ديسمبر, 2022 - 10:30 مساءً

أنهى منتخب هولندا مغامرة نظيره الأميركي وفاز عليه بنتيجة 3-1، في مستهل مباريات الدور ثمن النهائي من كأس العالم 2022 في قطر، ليصبح أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي.
 
أقيمت المباراة على ملعب خليفة الدولي أمام حضور جماهيري غفير، اعتادت عليه الملاعب القطرية خلال مونديال 2022.
 
ولاحت فرصة التقدم للمنتخب الأميركي مبكرا عندما وجد كريستيان بوليسيتش نفسه في مواجهة مباشرة مع الحارس الهولندي، لكن أندريس نوبيرت منع الكرة من دخول شباكه بقدميه.
 
الرد الهولندي جاء قويا، وبعد مجموعة تمريرات وصلت الكرة إلى دينزل دومفريس على الجهة اليمنى، لعبها عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، قابلها ممفيس ديباي بتسديدة مركّزة استقرت على يمين الحارس مات تيرنر، في الشباك، ليتقدم "الطواحين" في الدقيقة العاشرة.
 
بعد هذا الهدف عاد اللاعبون الهولنديون إلى الخلف، واعتمدوا على الهجمات المرتدة، لكن المنتخب الأميركي كاد يعدّل النتيجة من تسديدة تيموثي ويا، التي صدها نوبيرت بيديه.
 
واقتحم الأميركي سيرجينو ديست منطقة الجزاء من الجهة اليمنى، لكنه فشل في التسديد في اللحظة المناسبة، ليهدر فرصة محققة لتعديل الكفتين.
 
وفي لعبة مشابهة لكرة الهدف الأول، مرّر دومفريس عرضية أخرى داخل الصندوق، تكفّل بها هذه المرة داني بليند، الذي سدّد بنفس طريقة مواطنه ديباي، ليحرز الهدف الثاني لمنتخب هولندا في الدقيقة 45+1.
 
 
وعاد المنتخب الأميركي بقوة من غرفة تبديل الملابس في الشوط الثاني بغية إحراز هدف يشعل المباراة، لكنهم اصطدموا بتألق نوبيرت في مناسبتين.
 
وعلى الجهة المقابلة أبقى الحارس الأميركي على حظوظ منتخب بلاده، حين صد كرة مزدوجة على دفعتين، وقبلها أبعد تسديدة ديباي بأطراف أصابعه.
 
ومن خطأ دفاعي فادح وجد البديل الأميركي حاجي رايت نفسه في مواجهة نوبيرت، لينجح في تجاوزه لكن الدفاع الهولندي أبعد كرته عن خط المرمى إلى ركنية.
 
لكن رايت عوّض إخفاقه في التسجيل، بعدما غمز عرضية بوليسيتش بطريقة غريبة، لترتفع الكرة إلى أعلى وتنزل في الشباك الهولندية، في الدقيقة 76.
 
لم تدم فرحة المنتخب الأميركي طويلا، لأن دومفرريس ترك مهمة صناعة الأهداف، وسجل هدفا هولنديا ثالثا في الدقيقة 81، بعد عرضية متقنة من بليند، أرسلها الظهير الهولندي الخالي من الرقابة إلى الشباك، على يمين تينر، وعليه انتهت المباراة.
 
بهذه النتيجة، بات منتخب هولندا أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي، وينتظر الفائز من مباراة الليلة بين الأرجنتين وأستراليا، ليقابله على ملعب المدينة التعليمية يوم الجمعة التاسع من ديسمبر/ كانون الأول 2022.
(الجزيرة)
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً