×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

الأردن يرفض دخول فريق إسرائيلي للمشاركة في بطولة آسيا

وكالات


السبت, 01 أكتوبر, 2022 - 08:14 مساءً

رفضت دولة الأردن قررت عدم السماح للإسرائيليين بالمشاركة في بطولة آسيا للترياتلون المقامة على أراضيها، بحسب ما ذكرته قناة عبرية رسمية .
 
وقالت قناة "كان" إن 6 لاعبين من الكيان الصهيوني، كان يفترض تواجدهم في الأردن للاشتراك في المسابقة لكن تم رفضهم جميعا.
 
ومن جانبها كتبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: " لم يُسمح لفريق الترياتلون الإسرائيلي يوم (السبت) بالاشتراك في منافسات كأس آسيا التي تقام في الأردن”.
 
 وأضافت:"قبل حوالي ثلاثة أسابيع شُطب الرياضيون الإسرائيليون من قائمة المشاركين، وعلى الرغم من الجهود المكثفة لتغيير القرار - فقد بقوا في إسرائيل ولم يذهبوا إلى المنافسة التي ستقام في العقبة. وفقا للفريق، السبب في ذلك أنهم إسرائيليون".
 
وافاد الرياضيون حسب صحيفة ايديعوت احرنوت، أنهم خمسة رجال وامرأة كان من المفترض ان يشاركو في المنافسة الاولمبية الى جانب دول العالم لكنهم شطبو من قائمة المشاركين ولم تفلح محاولات اعادتهم الى جدول المنافسة
 
وقالت القناة i24NEWS الإسرائيلية إن "منظمي المسابقة يخشون عدم تمكنهم من ضمان أمن الإسرائيليين خلال الحدث في حال وقوع حادث".
 
ومسابقة الـ ترياتلون عبارة سباق ثلاثي،  يبدأ بالسباحة ثم ركوب الدراجات، وينتهي بالجري، وتعرف بمسابقة الرجل الحديدي لما فيه بذل من جهد كبير يقوم به اللاعب المشارك.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً