×
آخر الأخبار
مظاهرات في تعز والخوخة تؤيد قرارات البنك المركزي وترفض أي تراجع عنها البنك المركزي يدين التعسفات الحوثية بحق القطاع المصرفي بصنعاء ويحذر من استمراراها حماس تنفي وقف مفاوضات صفقة التبادل مجلس إدارة شركتي "الدوائية الحديثة" و"العالمية للأدوية" يؤكد اختطاف ونهب ممتلكات الشركتين في صنعاء   مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء صنعاء دعماً للجيش والمقاومة الأمم المتحدة تقول إنها تواصل العمل لتأمين الإفراج عن موظفيها المختطفين لدى الحوثيين  أكثر من 350 شهيدا ومصابا في مجزرة إسرائيلية بخان يونس.. وحماس تكذب مزاعم الاحتلال   البرلمان العربي يؤكد دعمه لقرارات مجلس القيادة الرئاسي بشأن الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي صنعاء.. مليشيا الحوثي تجبر موظفي جامعة العلوم على الالتحاق بالدورات الطائفية مأرب: تظاهرة تضامنية دعمًا لـ "القرارات الاقتصادية" الصادرة عن البنك المركزي

الأمم المتحدة: 8 ملايين يمني فقدوا سبل عيشهم جراء الحرب

العاصمة أونلاين - صنعاء


السبت, 29 سبتمبر, 2018 - 10:29 مساءً

 
أعلنت الأمم المتحدة، السبت، أن 8 ملايين يمني فقدوا سبل عيشهم بسبب الحرب المشتعلة البلاد منذ نحو أربعة أعوام.
 
جاء ذلك في تغريدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي نشرها عبر حساب مكتبه باليمن على "تويتر".
 
وأضاف البرنامج أنه "بهدف التخفيف من حدة الفقر، تم خلق 6 ملايين و100 ألف يوم عمل لقرابة 264 ألف عامل يمني ضمن جهود الاستجابة الطارئة للأزمة في البلاد بدعم من البنك الدولي".
 
ولفت البرنامج إلى أنه "في ظل فقدان هؤلاء لسبل عيشهم هناك 22.2 مليون يمني بحاجة للمساعدة الإنسانية".
 
وتشهد اليمن، حرباً متواصلة منذ قرابة 4 سنوات، جراء انقلاب مليشيات الحوثي على الحكومة الشرعية وسيطرتها على مؤسسات الدولة وتدميرها ونهب مواردها بدعم من إيران، أسفرت عن تدمير البنية التحتية وانهيار العملة الوطنية وتسريح آلاف الموظفين من أعمالهم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير