×
آخر الأخبار
"صحراء الموت".. دراسة استقصائية تبيّن تأثيرات إغلاق الطرق على اليمنيين صنعاء.. ضغط "شعبي" ينجح في استئناف معرض تسوق بعد إغلاقه من قيادي حوثي بحجة "الاختلاط" مليشيا الحوثي "تبتز" قطاع الصرافة بقرار جديد اختتام العام الدراسي في 40 روضة بمأرب  محلل عسكري: بغرق السفينة "روبيمار" يقترف الحوثي جريمة شنيعة تجاه الأمن والسلامة البحريين رئيس الوزراء: غرق سفينة السفينة "روبيمار" كارثة تهدد حياة الاجيال لعشرات السنوات مئات الآلاف يتظاهرون في تعز "المحاصرة" تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان غزة وزير الصحة يشدد على ضرورة التزام المنظمات بخطط الاستجابة التابعة للوزارة غزة .. 112 شهيدا و760 مصاباً في مجزرة شارع الرشيد اختتام بطولة مأرب الثالثة للملاكمة  

الأمم المتحدة: 8 ملايين يمني فقدوا سبل عيشهم جراء الحرب

العاصمة أونلاين - صنعاء


السبت, 29 سبتمبر, 2018 - 10:29 مساءً

 
أعلنت الأمم المتحدة، السبت، أن 8 ملايين يمني فقدوا سبل عيشهم بسبب الحرب المشتعلة البلاد منذ نحو أربعة أعوام.
 
جاء ذلك في تغريدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي نشرها عبر حساب مكتبه باليمن على "تويتر".
 
وأضاف البرنامج أنه "بهدف التخفيف من حدة الفقر، تم خلق 6 ملايين و100 ألف يوم عمل لقرابة 264 ألف عامل يمني ضمن جهود الاستجابة الطارئة للأزمة في البلاد بدعم من البنك الدولي".
 
ولفت البرنامج إلى أنه "في ظل فقدان هؤلاء لسبل عيشهم هناك 22.2 مليون يمني بحاجة للمساعدة الإنسانية".
 
وتشهد اليمن، حرباً متواصلة منذ قرابة 4 سنوات، جراء انقلاب مليشيات الحوثي على الحكومة الشرعية وسيطرتها على مؤسسات الدولة وتدميرها ونهب مواردها بدعم من إيران، أسفرت عن تدمير البنية التحتية وانهيار العملة الوطنية وتسريح آلاف الموظفين من أعمالهم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً