×
آخر الأخبار
 نقابة الصحفيين تدين بشدة اعتداء قيادات حوثية على صحفي مختطف ووضعه في زنزانة انفرادية   أفران "صنعاء" تستأنف نشاطها وتواصل رفض قرارات الحوثي    مبابي يقود فرنسا لتجاوز بولندا وبلوغ ربع نهائي مونديال قطر 2022 "أوبك +" تقرر الإبقاء على سقف الإنتاج الحالي رئيس مجلس القيادة يوجه بإلغاء كافة المنح الدراسية لأبناء المسؤولين في الخارج تقرير حقوقي يرصد أكثر من ثلاثة آلاف حالة انتهاك حوثية ضد خطباء المساجد مونديال قطر 2022: بولندا في مواجهة حامل اللقب فرنسا والسنغال مع انجلترا وزارة الخارجية: استمرار تدفق السلاح الإيراني لمليشيا الحوثي يهدد السلم والأمن في المنطقة العثور على أحد المختطفين مرمياً أحد شوارع عدن بظروف صحية متدهورة الحكومة تدين اعتداء قيادات حوثية على الصحفيين المختطفين وتحملها مسؤولية حياتهم

دعوة الحوثي اليمنيين للتضحية بأبنائهم "أسوة بالنبي اسماعيل" تثير موجة سخرية واسعة

العاصمة أونلاين - خاص


الاربعاء, 22 أغسطس, 2018 - 06:05 مساءً

زعيم مليشيات الحوثي عبدالملك الحوثي

مجدداً يثير خطاب زعيم مليشيات الحوثي الانقلابية عبدالملك الحوثي موجة سخرية واسعة لليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

الحوثي وفي خطاب متلفز الى أنصار جماعته، دعا اليمنيين الى التضحية بأبنائهم بدفعهم للقتال في صفوف مليشياته "أسوة بتضحية نبي الله ابراهيم بإبنه اسماعيل" حسب زعمه.

وقال زعيم المليشيات في خطابه، عشية عيد الأضحة المبارك، إن ".. المجاهدين والشهداء ييجسّدون اليوم موقف نبي الله إسماعيل من جديد بتضحيتهم بكل رغبة وبروحية إيمانيّة مسلّمة لله تعالى وبعطائهم بالروح ابتغاءَ مرضاته".

وأثارت دعوته تلك موجة سخرية واسعة وتندر أغلب اليمنيين، بوصفها تظهر أسلوب التغرير بأتباع المليشيات للانضمام والقتال في صفوفهم.

الى ذلك، كان ظهور الحوثي مرتبكاً وتركز خطابه على دعوة المواطنين للانضمام ورفد جبهات مليشياته، متضمناً إشارات ضمنية لهزيمة عناصره في عدة جبهات منها جبهة الساحل الغربي.

وبحسب مراقبين،  يعد خطاب الحوثي تحولاَ من التهديد والوعيد إلى الاعتراف بالهزيمة وتوظيفها للبحث عن مسلحين لإنقاذ عصاباته، وهذا يكشف حالة الانهيار الكبير الذي تعيشه الجماعة من الداخل معنوياً وعسكرياً ومادياً، خصوصاً بعد النجاحات التي تحققت في الساحل الغربي (الحديدة) وفي صعدة والبيضاء والجوف.

ويشار الى ان قوات الحكومة الشرعية ألحقت بالحوثيين خسائر فادحة خلال المواجهات الدائرة مؤخراً والتي ازدادت ضراوتها مع تقدم القوات الحكومية بأكثر من جبهة، سيما اقتحام معقل زعيم المليشيات بمران في صعدة وبدء
تطهير عدة مواقع هناك، وهو مايضاعف مأزق الحوثيين ويجعلهم أمام أنهيار محقق.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير