×
آخر الأخبار
 نقابة الصحفيين تدين بشدة اعتداء قيادات حوثية على صحفي مختطف ووضعه في زنزانة انفرادية   أفران "صنعاء" تستأنف نشاطها وتواصل رفض قرارات الحوثي    مبابي يقود فرنسا لتجاوز بولندا وبلوغ ربع نهائي مونديال قطر 2022 "أوبك +" تقرر الإبقاء على سقف الإنتاج الحالي رئيس مجلس القيادة يوجه بإلغاء كافة المنح الدراسية لأبناء المسؤولين في الخارج تقرير حقوقي يرصد أكثر من ثلاثة آلاف حالة انتهاك حوثية ضد خطباء المساجد مونديال قطر 2022: بولندا في مواجهة حامل اللقب فرنسا والسنغال مع انجلترا وزارة الخارجية: استمرار تدفق السلاح الإيراني لمليشيا الحوثي يهدد السلم والأمن في المنطقة العثور على أحد المختطفين مرمياً أحد شوارع عدن بظروف صحية متدهورة الحكومة تدين اعتداء قيادات حوثية على الصحفيين المختطفين وتحملها مسؤولية حياتهم

حملة الكترونية للتضامن مع "36" مختطفًا لدى الحوثيين ورفضاً لمحاكمتهم

العاصمة أونلاين - خاص


السبت, 31 مارس, 2018 - 07:41 مساءً

يدشن ناشطون وحقوقيون الثامنة من مساء اليوم السبت، حملة تضامنية مع المختطفين الذين يحاكمون في محاكم هزلية أقامتها جماعة الحوثي المسلحة بالعاصمة صنعاء.

وقال بيان صادر عن الحملة أنها تهدف إلى تعرية ما تقوم به جماعة الحوثي الانقلابية من اختطافات تتبعها محاكم هزلية بهدف إضفاء شرعية تلك الاختطافات والتي استهدفت الآلاف من المدنيين.

وبحسب بيان الحملة فقد تم تخصيص هاشتاق للحملة تحت مسمى #ابرياء_في_محاكم_باطلة ، استمرارا للحملة السابقة التي كان قد دشنها ناشطين قبل عدة أشهر.

وتعاود مليشيات الحوثي الانقلابية التي تسيطر على العاصمة صنعاء، إخضاع 36 من المختطفين المدنيين بينهم أكاديميين وباحثين في سجونها بصنعاء، لمحاكمات هزلية بدأتها منذ أبريل من العام الماضي 2017م.

ويقول حقوقيون أن المحاكمات الهزلية التي تنتهجها المليشيات بحق المختطفين الـ36، لاتتوفر فيها أدنى متطلبات العدالة، فضلاً عن الأساليب الوحشية التي تنتهجا الجماعة بحقهم من تعذيب نفسي وجسدي واستخراج اعترافات مكذوبة تحت التعذيب.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير